رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مسافرون»: العرب يمثلون 20%؜ من جملة السياحة الوافدة لمصر

سفر
سفر

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضوٍ جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن عقد فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي ATM في نسخته 28 في الفترة من 16 إلى 19 مايو الجاري بشكل تفاعلي  ومباشر وما حققه من نجاح، سيكون بداية قوية لعودة انعقاد البورصات السياحية العالمية بشكل مباشر كما كانت قبل أزمة كورونا، وليس كما هو المتبع الآن “أونلاين”، وهذا يتطلب منا الاستعداد بقوة للمشاركة في البورصات السياحية المقبلة.

وأوضح عبد اللطيف، أن مشاركة مصر بجناح أكثر من رائع بالملتقى وتمثيل حكومي قوي يضم وزراء السياحة والآثار والطيران والثقافة، وعقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة العديد من اللقاءات والتواصل مع منظمي الرحلات وتوضيح الوضع الحالي للسياحةً في مصر ومدى جاهزيتها لاستقبال السياح، يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن السياحة العربية والخليجية تمثل أكثر من 20% ؜من جملة السياحة الوافدة لمصر قبل أزمة كورونا، ويتميز السائح الخليجي بأنه مرتفع النفقات ومصر تعد من الوجهات المطلوبة للأشقاء العرب.

وتوقع عاطف عبد اللطيف أن شرح الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة كورونا في مص، سيشجع على عودة السياحة العربية سريعا خاصة مع بدء الحملة التسويقية لمصر بالدول العربية.

وأوضح  أن الكثير من الأشقاء العرب يمتلكون شاليهات وعقارات في المدن السياحية مثل الساحل الشمالي والعين السخنة وغيرها، وهم يعشقون قضاء الموسم الصيفي بمصر للاستمتاع بجوها الجميل والاستفادة من قرب المسافة بين دولهم ومصر، ومع انتشار لقاحات كورونا حول العالم والسيطرة على الوباء، ستعود السياحة بقوة في أقرب وقت، وخير دليل أنه مع عودة السياحة تدريجيا عقب موجة كورونا الأولى زار مصر سياح من أكثر من 20 دولة.

وأردف عبداللطيف، أن السائح العربي يختلف عن الأوروبي في طريقة قضاء إجازاته، ونحن يجب أن نكون متفهمين لذلك ونعمل على تلبية احتياجاته.

وأكد أن وزارتي الصحة والسياحة والآثار تعملان على قدم وساق وبشكل سريع على تطعيم جميع العاملين بالسياحة سواء في القاهرة أو الساحل الشمالي والعين السخنة ومطروح والإسكندرية وجميع المدن السياحية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر من خلال إنشاء المستشفيات الطبية على أعلى مستوى وتجهيزها بالمدن السياحية.

وتوقع عبد اللطيف أن تتزايد أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الموسم الصيفي الحالي مع تراجع الموجة الثالثة من كورونا عالميا وإعلان مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة وباقي المدن السياحية بمصر، أنها آمنة وخالية من كورونا عقب الانتهاء من تطعيم العاملين بالسياحة هناك.

وأشار إلى أن السياحة الروسية ستكون متواجدة في المنتجعات السياحية المصرية بحلول يونيو المقبل  وهناك لجان وزيارات لوضع الاستعدادات النهائية لعودة السياحة الروسية من الجانب الروسي والمصري بالمنتجعات السياحية المصرية حاليا.