الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ويتعمد استهداف البنية التحتية...

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال شن أكثر من 1500 غارة على القطاع

الاحتلال
الاحتلال

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة" سلامة معروف" اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي: إن الاحتلال شن أكثر من 1500 غارة على غزة وأضاف: قوات الاحتلال تتعمد استهداف البنية التحتية.

وأكد معروف أن هناك 40 ألف نازح بمراكز الإيواء و60 ألف عند أقاربهم ووصل عدد النازحين إلى أكثر من 100 ألف واستشهاد 198 فلسطيني بينهم 58 طفلا و35 امرأة والاحتلال شن 240 غارة ليلة أمس والخسائر المادية في غزة  وصلت إلى 210 مليون دولار.

 

اغتيال حسام أبو هربيد

يأتي هذا فيما أكدت وسائل إعلام عربية منذ قليل باغتيال قوات الاحتلال  القيادي في حركة الجهاد حسام أبو هربيد.

كما طلب الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين من سكان بعض المستوطنات الحدودية مع غزة التزام منازلهم حتى إشعار آخر، ووفقا لما نقله الإعلام الإسرائيلية فقد طالبت حكومة الاحتلال من جميع سكان غلاف غزة بدخول الملاجئ حتى مسافة 4 كم.

غارات على القطاع

كما تجددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، صباح اليوم الاثنين، غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث استهدفت عشرات الغارات منازل ومصانع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من غزة وجباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وكذلك في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، ومحافظة خان يونس جنوبه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدمير الأماكن المستهدفة وإلحاق أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المحيطة بها، مشيراً إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من مصنع (فومكو) الواقع شرق جباليا، بعد استهدافه من قبل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أصيب، اليوم، العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في البلدة القديمة بمدينة الخليل.