رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جيروزاليم بوست»: إسرائيل تنفذ هجمات واسعة النطاق على أهداف في غزة

قصف غزة
قصف غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش نفذت هجمات واسعة النطاق على أهداف في أنحاء قطاع غزة حيث تركزت في محيط مدينة غزة.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن بيان أصدره المتحدث أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، نفذ الجيش الإسرائيلي عملية مشتركة لقصف مركز استخبارات حماس في غزة.

وذكر أنه تم الانتهاء من الهجوم بالتعاون بين قسم الدفاع وتكنولوجيا المعلومات السيبرانية في الجيش الإسرائيلي وقسم المخابرات وسلاح الجو.

 

تجديد الغارات

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، صباح اليوم الاثنين، غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث استهدفت عشرات الغارات منازل ومصانع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من غزة وجباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وكذلك في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، ومحافظة خان يونس جنوبه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدمير الأماكن المستهدفة وإلحاق أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المحيطة بها، مشيراً إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من مصنع (فومكو) الواقع شرق جباليا، بعد استهدافه من قبل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أصيب، اليوم، العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن مواجهات اندلعت، فجرا، غرب الحرم الإبراهيمي الشريف، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس وقطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق.