رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاقة مختلفة مع والدته وابنته.. 4 نساء في حياة الزعيم عادل إمام

عادل إمام
عادل إمام

يتزامن اليوم 17 مايو، عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، الـ81، بعد رحلة فنية حافلة بالأعمال التي أصبحت راسخة في أذهان المشاهدين المصريين والعرب.

ورغم أنه كان فتى أحلام معظم فتيات جيله إلا أنه اكتفى بـ٤ نساء في حياته فقط. 

 

والدته 

تعد والدة عادل إمام من النساء القليلات في حياة الزعيم، وكانت سببا في حب الجمهور له نتيجة لدعواتها المتكررة له، حسبما صرح في العديد من اللقاءات الصحفية بذلك.

وكانت والدته صاحبة حس ثقافي كبير على الرغم من أنها لم تكن متعلمة، وكانت تفضل الزعيم عن باقي أشقائه، بالرغم من أنهم كانوا يعيشون حياة صعبة، وتحملت ظروف والدهم السيئة .

وبعد رحيلها صرح الزعيم بأنه فقد جزء كبير من الحب في حياته. 

 

مديحة حمدي

 

خطب الزعيم في فترة السبعينات مديحة حمدي، لكن لم تستمر الخطبة إلا بضعة أشهر، ثم حدث بعدها انفصال سريع، ولكنها كانت محطة مهمة في حياة كل منهما وزال تأثير كل واحد منهما على الآخر. 

 

هالة الشلقاني

 

كانت زوجته هالة الشلقاني دائما خلف الستار، ولم تتصدر المشهد يوما ما، وكان الزعيم يفضل أن يبعدها عن وسائل الإعلام، فهي ابنة الجيران التي لعبت دورا بارزا في حياة زعيم الكوميديا.

وتنتمي هالة لإحدى عائلات المجتمع الراقي في القاهرة، وبدأت قصة حبهما حينما كان يتردد على منزل صديقه سمير خفاجة، ورآها للمرة الأولى من شباك منزل صديقه وهو بصحبة رفقائهم، وبدأوا في معاكستها إلا أن عادل التزم الصمت. 

ورغم رفضه الدخول في ارتباط رسمي، إلا أن الموقف تغير بعد دخولها في حياته، وبعد مرور أقل من عام على تعارفهما، تزوجا، رغم رفض عائلتها للفنان، إلا أنهما تزوجا في البداية دون علم عائلتها، حيث اعترضوا على عمله، ولكنها أصرت على الزواج منه، ومن وقتها وهو يدين لها بالكثير من الأمور. 

قال عنها الزعيم، إنها "الحب الأول والأخير في حياته، وأنه لم يكن يتخيل يوما أنه لن يتزوج بها". 

عاش الثنائي قصة حب عرفها الجميع، وأنجب منها ابنته سارة، وابنيه محمد ورامي إمام. 

 

ساره عادل إمام

 كشف الزعيم عن مدى علاقته بابنته سارة والتي تتربع في قلبه حيث كشف في العديد من اللقاءات التلفزيونية عن رفضه لدخول ابنته سارة الوسط الفني، وقال إمام: "إنه فكر في الأمر مطولًا، واكتشف أنه لا يستطيع أن يجد ابنته تقبل شخصًا غريبًا عنها ثم يصفق لها ويعبر عن إعجابه بما فعلت عندما تعود إلى المنزل".