الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التضامن: صرف 50% من قيمة الخسائر لأهالى قرية العضايمة بالأقصر

قرية العضايمة بإسنا
قرية العضايمة بإسنا

كشف صبرى عبد الحميد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، أن هناك قرار وزاري منظم للإغاثات العامة، وأنه في إطار التعامل مع حادث حريق منازل وأحواش الماشية بقرية العضايمة لحصر الخسائر ودعم الأسر داخلها، توجه فريق من مديرية التضامن مع بعض الجمعيات المختلفة.

وأضاف وكيل التضامن، خلال تصريحات صحفية، أنه سيتم صرف 50% من قيمة الخسائر لأهالى القرية، وأن بعض الجمعيات توجهت لدعم أهالى القرية بتوزيع وجبات وشنط مواد غذائية، وأنه طبقًا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعى رقم 86 لسنة 2019 سيتم صرف 50% من قيمة الخسائر لأبناء القرية.

جدير بالذكر أن حريق هائل اندلع بقرية العضايمة بمركز إسنا التابع لمحافظة الأقصر، السبت الماضي، حيث التهمت النيران أكثر من ‪ نخلة داخل القرية، وامتدت النيران حتى  تمكنت من حريق عدد من المنازل داخل القرية ما يقرب من 11 منزل و19 حوش مواشي، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، ونفوق عدد من الماشية.

وتمكن قوات الحماية المدنية بمدينة الأقصر من السيطرة على الحريق، بواسطة ٦ سيارات للإطفاء، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حتى تم السيطرة على النيران.

وأسفر الحريق عن وفاة أحد رجال الحماية المدنية، أثناء تأدية عمله وقيامه بعملية السيطرة على حريق قرية العضايمة، حيث أنه تم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية، ولكن تبين أنه توفي في موقع الحريق خلال عمله. 

وكانت تلقت مديرية أمن الأقصر، إخطارًا يفيد اندلع حريق هائل بقرية العضايمة بمركز إسنا، حيث التهمت النيران العديد من المنازل حظائر الحيوانات، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية إلي مكان الحادث، وقوات الحماية المدنية، للسيطرة على الموقف.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.