رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هشام سويلم» يؤدي اليمين الدستورية نائبا بمجلس الشيوخ خلفا لـ«فاروق مجاهد»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أدى النائب هشام سويلم، اليمين الدستورية نائبا بمجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة التي تعقد الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

جاء آداء النائب لليمين الدستورية خلفا للنائب المرحوم فاروق مجاهد شحاتة، والذي أعلن المجلس عن خلو مقعده سابقا وإخطار الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال كتاب رسمي للتعرف عن من يحل محله وفقا للإجراءات القانونية والدستورية.

وأعلن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أن الهيئة الوطنية للانتخابات وافت المجلس في خطاب رسمي موقع من القائم بأعمال رئيس الهيئة المستشار أحمد مطر، يؤكد فية أنه وفقا للمادة 26 من قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020 فإن من يحل محل النائب فاروق مجاهد شحاتة علي حريش والذي نجح عن القائمة الوطنية لقطاع القاهرة الكبري وقطاع وسط وجنوب الدلتا، سيكون المرشح هشام حمادة فايز سويلم، وبعد عرض كتاب الهيئة الوطنية للانتخابات على الجلسة العامة، دعا رئيس المجلس النائب حمادة سويلم لآداء اليمين الدستورية.

ومن المقرر ووفقا لجدول أعمال المجلس أن يناقش خلال الجلسة العامة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والشىون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الصكوك السيادية.