رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملات توعية وورش سباكة ضمن مشروعات مياه الشرب بقرى «حياة كريمة» بالإسكندرية

مشروعات مياه الشرب
مشروعات مياه الشرب بقرى حياه كريمة

تابع المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، يرافقه المهندس جويدة علي رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية، مشروعات المياه التي يتم تنفيذها بقري الإسكندرية تحت شعار حياة كريمة.  


حيث تم عمل مسح كامل للقرى المستهدفة وتنسيق احتياجاتها، واتخاذ إجراءات السلامة لكل فريق العمل من الشركة، فضلًا عن توفير السلامة للمعدات المستخدمة، وأخذ عينات من المياه وتحليلها، وحصر شكاوى المواطنين والبدء في حلها.

وتم تنفيذ متابعة ميدانية للمشروعات القومية بكل من قرى «آدم - هداية- عبدالحليم محمود- أحمد بدوي- الرابعة بذور»، فضلًا عن تنظيم حملات توعوية وقوافل سكانية بالتعاون مع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، تحت شعار «معا لنحيا حياة كريمة».


وتستهدف حملات التوعية الحديث عن أهمية المياه، وطرق الترشيد المختلفة، والخدمات المقدمة من الشركة، والرد على تساؤلات واستفسارات المواطنين، وتوزيع مطبوعات للتوعية ومطبوعات للتنويه عن الخط الساخن، وإدارة تطهير الخزانات.

كما تم عمل ورش سباكة خفيفة، لرفع الوعي لدى أهالي القرى بأهمية المياه وكيفية إصلاح ما تم إتلافه من الأدوات الصحية بطريقة بسيطة.


كان قد أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تستهدف تطوير ٥٧ قرية أم وتابعا ونجعا؛ بمركز و مدينة برج العرب القديمة، وهى :(مدينة برج العرب القديمة، و٣ وحدات محلية هي: "بهيج وأبو صير والغربانيات"، بالإضافة إلى ٤٨ قرية تابعة لهم، و٥ نجوع)، مشيرًا إلى أهمية المبادرة في تطوير القرى الأكثر احتياجا ورفع كفاءتها وتحسين مستوى معيشة أهالي  قرى برج العرب، حيث يبلغ عدد المستفيدين من أعمال التطوير التي ستتم في قري ونجوع برج العرب القديمة نحو ١٣٠ ألف مواطن.

وأضاف المحافظ أن عملية التطوير تبدأ بقطاع الصرف الصحي من خلال إنشاء محطة معالجة وكذا محطة رفع تخدم المنطقة بالكامل، ومد خطوط جديدة لمياه الشرب، وتوصيل خدمات الاتصالات والإنترنت الأرضي لجميع القرى والنجوع ببرج العرب القديمة، بالإضافة إلى تدعيم وتجديد شبكات الكهرباء، وتركيب ما يقرب من 1000 عامود إنارة لخدمة الطرق الرئيسية والفرعية، فضلًا عن رصف جميع الطرق الرئيسية وربطها ببعضها.