رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تم فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر؟.. وشروط السفر الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

هل تم فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر؟ حلم بات العديد من المواطنين الذين تربطهم علاقة بالعمل السعودية، ينتظرونه بعد غلق رحلات الطيران الدولى السعودي لما يقرب من 22 دولة، ضمنها ثلاثة دول عربية من بينها مصر، مما تسبب في قلق كبير لدى المواطنين، وأصبح الكثير من الناس ينتظر لحظة عودة الطيران مرة أخرى.

"الدستور" ترصد خلال السطور القادمة موعد عودة الطيران السعودى المصري، والشروط التي حددتها المملكة.

 

هل تم فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر


بدأت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الاثنين الموافق 17 مايو الجاري، استئناف رحلاتها  إلى مصر، وعدد من الدول، وذلك بعد رفع اسمهم من قائمة الدول المحظورة للسفر، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم منذ بداية 2020.

قائمة الدول المحظورة للسفر إلى السعودية بضوابط

وفقا لبيان نشرته السلطات السعودية، فإنه تم تعديل قائمة الدول التي ما زالت تخضع للحظر ويتطلب السفر إليها الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى المملكة، حيث خفضت القائمة من 20 إلى 13 دولة يحظر السفر إليها.

وجاء عدد الدول التي أصبحت ضمن القائمة الجديدة التي أصدرتها المملكة حيث جاءت الدول كالتالي: ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند".

اقرأ ايضا:

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. وأهم الشروط

شروط السفر بعد فتح الطيران السعودي 

وأصدرت المملكة بيانا رسميا،يتعلق بشأن عودة الطيران الدولى مرة أخرى، وقالت خلاله:"بمناسبة اعتماد سريان رفع سفر المواطنين إلى خارج السعودية، إنها تنبه على القادمين إلى مصر بأن هناك 3 شروط.


وتتضمن الشروط التي وضعتها المملكة السعودية، الآتى: تحليل فيروس الكبد الوبائي على الصادرات الزراعية المصرية، وهذا الشرط خاص، وليس عام على جميع المواطنين.

وتضم الشروط أيضا: دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولارًا أمريكيًّا (ما يعادل 100 ريال سعودي و400 جنيه مصري) عن كل شخص، وأن يكون لدى المواطن تحليل" "PCR من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة لا تتجاوز 72 ساعة عن موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

تابع هل تم فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر

وأخر الشروط التي وضعتها المملكة، ألا يعتد بالجواز الصحي لدى مطارات جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.