الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة

«فتح» تعلن الإضراب الشامل وتدعو للنفير العام غدا

بيان-حركة فتح الفلسطينية
بيان-حركة فتح الفلسطينية

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الاثنين، عن إضراب شامل، يوم غد الثلاثاء، "في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسياسات التهجير في القدس".

وفي بيان لها، قالت حركة “فتح”، "في ظل تصاعد وتيرة الهجمة الصهيونية على شعبنا الصامد في الداخل المحتل، وعنجهية العدوان على قطاع غزة الحبيب، واستمرار سياسات التهجير والتهويد في القدس المحتلة، ودفاعا عن كرامة شعبنا ومقدراته، تعلن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) في المحافظات الشمالية، الإضراب العام والشامل لكل مناحي الحياة في الوطن، والاستنفار على نقاط التماس كافة، يوم غد الثلاثاء، الموافق 18 مايو 2021".

- الشعب الفلسطيني يخوض معركة مصيرية

وأكدت "فتح" على أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة مصيرية على كل الأصعدة والمستويات، وهو ما يتطلب تحصين الوحدة الداخلية وتوسيع دائرة الاشتباك مع العدو أينما وجد.

ودعت الفعاليات الوطنية والنقابية والشعبية إلى النفير العام، في كافة محافظات الوطن استجابة لنداء الشعب في الداخل المحتل ونصرة لقطاع غزة والقدس الشريف. 

كما دعت، الحكومة الفلسطينية إلى توجيه تعليماتها للقطاعات الرسمية والخاصة للإضراب والمشاركة الفاعلة في فعاليات الغضب الشعبي.

- الاحتلال يعيش حالة من التخبط ويعوضها بالقتل والقصف

وشددت على أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط والهشاشة التي يحاول تعويضها بمزيد من الصلف والقتل والقصف، "إلا أنه سيفشل وسوف ينكسر امام وحدة شعبنا وإرادته وايمانه بالنصر"، وفق نص البيان.

هذا، وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال، عن قصف 9 منازل لقادة حماس في غزة توجد فيها مخازن للأسلحة وأنفاق، خلال الساعات الماضية عبر 54 طائرة مقاتلة باستخدام 110 صواريخ.

و شنت قوات الاحتلال، منذ قليل، غارات جديدة على قطاع غزة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عربية، كما شن الاحتلال غارة إسرائيلية في المنطقة الشمالية الغربية للمدينة، وشرق بلدية جباليا ومنطقة السودانية.

- مسؤول أمني إسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية سيستغرق عدة أيام 

فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "انتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام".

وفي تصريح لقناة "12" الإسرائيلية، قال المسؤول الأمني الإسرائيلي، إنه "بناء على جلسة الكابينيت التي عقدت اليوم، يقدر أنه بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة".

وأضاف: "نقترب من نهاية الجولة وندخل إلى أيام حرجة"، مشيرا إلى أن "انتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام".

وذكرت القناة الإسرائيلية أن "هناك مسئولين أمنيين إسرائيليين لديهم مخاوف من تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية، الأمر الذي سيمنح حركة حماس إنجازا إسرائيل لا ترغب أن تحصل عليه".

وأشارت إلى أن "مسئولين في الكابينيت يقدرون انتهاء المعركة عن طريق الوسطاء المصريين وبدون فرض شرط إعادة جثامين الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس".