رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحرك برلماني لبناء مركز متكامل لعلاج أمراض القلب بمستشفى فوه كفر الشيخ

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن بناء مركز متكامل لعلاج أمراض القلب بأرض فضاء بمستشفى فوه للتأمين الصحي بكفر الشيخ، مؤكدة أن الهيئة العامة للتأمين الصحى - فرع الغربية قد قامت بالتعاقد مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبناء مخازن للهيئة، ويأتي ذلك على قطعه ارض مساحتها 1000 متر مربع داخل محيط مستشفى فوه للتأمين الصحى بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضحت أبوالسعد، عضو مجلس النواب، خلال طلب الإحاطة الذي تقدمت به لمجلس النواب، أن إيقاف العمل بهذا المقترح بناءا على مطالبتنا كممثلين عن المواطنين يعنى إلغاء الدولة لوعدها بإنشاء مركز لعلاج أمراض القلب على هذه الأرض حيث انه لا يوجد قطعه أرض مماثلة فى المنطقة بالكامل.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتناهية الصغر بمجلس النواب، أن قطعة الأرض مخصصه لبناء مركز متكامل لعلاج أمراض القلب  لخدمه المواطنين فى نطاق وسط وغرب الدلتا لخدمه المواطنين ، فى العديد من المحافظات المحيطة لاسيما مراكز فوه ودسوق وقلين ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ومراكز المحمودية وإدفينا والرحمانية بالبحيرة.

وأشارت النائبة هالة أبوالسعد، إلى أن المركز يخدم كتله سكانية تقدر بحوالي 8 ملايين مواطن يطالبونا ويطالبون الدولة منذ سنوات بإنشاء "مركز لعلاج أمراض القلب"، حيث يعانى المواطنون فى هذه المنطقة أشد المعاناة فى علاج حالات القلب لأهلهم وأبنائهم وذويهم.

وطالبت النائبة الحكومة بالتوجيه اللازم نحو إنشاء مركز متكامل لعلاج أمراض القلب بمستشفى فوه للتأمين الصحى لخدمة المرضى غير القادرين والذين هم فى أشد الحاجة لهذه الخدمة الطبية.