الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس وزراء فلسطين: نعمل مع مصر على تأمين دخول المساعدات الإنسانية لغزة

أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الإثنين، إن غارات الاحتلال الإسرائيلي هدمت بيوتا فوق رؤوس سكانها في غزة، مترتكبة جرائم ممنهجة ضدنا وتبثها على الهواء مباشرة للعالم، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عربية منذ قليل.

وحول التعاون مع مصر، قال إشتيه: “نعمل مع مصر والمنظمات الدولية لتأمين دخول المساعدات الإنسانية لغزة، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي"، مؤكدا أن التضامن العالمي معنا يوضح استمرار حضور القضية الفلسطينية.

يأتي هذا فيما أعلن جيش الاحتلال، اليوم الإثنين، عن قصف 9 منازل لقادة حماس في غزة توجد فيها مخازن للأسلحة وأنفاق، خلال الساعات الماضية عبر 54 طائرة مقاتلة باستخدام 110 صواريخ.

يأتي هذا فيما شنت قوات الاحتلال، منذ قليل، غارات جديدة على قطاع غزة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عربية، كما شن الاحتلال غارة إسرائيلية في المنطقة الشمالية الغربية للمدينة، وشرق بلدية جباليا ومنطقة السودانية.

فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "انتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام".

وفي تصريح لقناة "12" الإسرائيلية، قال المسؤول الأمني الإسرائيلي، إنه "بناء على جلسة الكابينيت التي عقدت اليوم، يقدر أنه بات من الممكن رؤية نهاية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة".

وأضاف: "نقترب من نهاية الجولة وندخل إلى أيام حرجة"، مشيرا إلى أن "انتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام". 

وذكرت القناة الإسرائيلية أن "هناك مسئولين أمنيين إسرائيليين لديهم مخاوف من تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية، الأمر الذي سيمنح حركة حماس إنجازا إسرائيل لا ترغب أن تحصل عليه".

وأشارت إلى أن "مسئولين في الكابينيت يقدرون انتهاء المعركة عن طريق الوسطاء المصريين وبدون فرض شرط إعادة جثامين الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس".