رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: زيارة السيسي لفرنسا في مؤتمر دعم السودان تبرز الدور المحوري لمصر

النائب عرفه صالح
النائب عرفه صالح

أكد النائب عرفة صالح، عضو مجلس النواب، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وكذلك قمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية، اللذان سيعقدان يومي 17 و18 مايو الجاري على التوالي.

وقال «صالح» خلال تصريحات له اليوم، إن زيارة السيسي لفرنسا تنطوي على أهمية كبيرة وخاصة في ضوء العلاقات المتنامية بين مصر وفرنسا خلال السنوات الأخيرة ونموها وتمتينها على مختلف المجالات.

وشدد عضو مجلس النواب كذلك على الأهمية الكبرى للزيارة انطلاقًا من الدور المصري الحيوي، الدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى، إضافة إلى ما تتمتع به مصر من ثقل على مستوى القارة الإفريقية بما يسهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الإفريقية، وبالخصوص خلال جائحة كورونا.

وأشار «صالح» إلى العلاقات الوثيقة بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، والتنسيق التام في ما يخص الأوضاع في شرق البحر المتوسط وعلى مستوى العلاقات الاقتصادية والسياسية.

وتوقع عضو مجلس النواب أن تسفر اللقاءات المرتقبة للرئيس في باريس عن نتائج شديدة الأهمية لدعم السودان ودعم الدول الإفريقية بشكل عام.

 

كان قد توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية، واللذين سيعقدان يومي 17 و 18 مايو الجاري على التوالي.
مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك فى ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلًا عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى، وكذلك للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الإفريقية بما يسهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الإفريقية.

ويعتزم الرئيس التركيز خلال أعمال "مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان" على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان الشقيق خلال المرحلة التاريخية المهمة التى يمر بها، واستعراض الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.