رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحقيقات ضبط نصاب في المرج: متخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي

حبس
حبس

أمرت نيابة المرج الجزئية، الأحد، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

تبين أن المتهم أوهم ضحاياه من المواطنين بقدرته على استبدالها بالعملات الأجنبية، بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفية، وأنه متخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي وتغيير العملات المصرية بالعملات الأجنبية.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا يفيد بورود معلومات وأكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص، ومقيم بدائرة القسم، له معلومات جنائية، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على استبدالها بالعملات الأجنبية بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفية.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبطه وبصحبته أحد الأشخاص وعُثر بحوزة الأول على فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار، سلاحين أبيض، مبالغ مالية محلية وأجنبية، كروت وأكلاشيهات مزورة.

بمواجهة الأول بالتحريات، اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأقر الثاني بتقابله مع الأول للاتفاق على استبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه، وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.