رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ذكرى ميلاد «الزعيم».. سعيد صالح سبب إنهاء خلاف عادل إمام ومحمود عبد العزيز

عادل إمام
عادل إمام

تحل غدا الاثنين، ذكرى ميلاد الفنان الكبير عادل إمام، إذ ولد في السابع عشر من مايو عام 1940، وكما لا يخفى عن قراءنا الكرام أن ثمة علاقات عمل وصداقات كبيرة جمعت بين عادل إمام وبين نجوم عصره أمثال أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز ونور الشريف وغيرهم الكثير، عاشت هذه العلاقات ما بين شد وجذب.

لكن علاقة محمود عبد العزيز بعادل إمام كانت أشد وطأة بسبب مسلسل "رأفت الهجان" وبالرغم من معرفة السبب لكنها كانت أكثر خلافات عادل إمام غموضا لدرجة جعلت الكاتب الصحفي "ي. ف" يتوجه في يوم 8 أغسطس 1988 إلى محمود عبد العزيز ليسأله عن مدى العلاقة بينه وبين عادل إمام، وكانت الإجابة بكل بساطة "عادل صاحبي وحبيبي" وفي نفس التوقيت ظهرت شائعات عن اختلاف النجمين.

الحقيقة أن الشائعات تأكدت وفكر البعض في كيفية جمع النجمين وجها لوجه فكانت الصدفة أن سعيد صالح قرر أن يحتفل بعيد ميلاده في كواليس مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية والطريف أنه كان يعرض وقتها مسرحية "نحن نشكر الظروف"، وكان هذه الظروف هي من جمعت النجمين وأعلن سعيد صالح طبقا لجريدة مايو في التاريخ المشار إليه سابقا "أهو منها احتفال ومنها نصفي النفوس".

بدأ عيد الميلاد وفي الساعة الثالثة والنصف وصل عادل إمام وفي الرابعة وصل محمود عبد العزيز وسجلت الكاميرات بالصور لحظات العتاب بينهما وبدأ عادل الكلام بحسه الساخر على طريقته في مسرحيته الشهيرة "شاهد مشافش حاجة": أنت ما بتجيش ليه.. مش تبقى تيجي!!.

وامتدت السهرة إلى الصباح الباكر حتى بدأت أشعة الشمس تسرق العيون وبفضل الفنان الكبير سعيد صالح وحده أغلق الستار عن الخلاف بين النجمين عادل إمام ومحمود عبد العزيز بسبب مسلسل "رأفت الهجان" دون أن نتشر الصحف أو المجلات أو يصرح كلاهما بما صار بينهما من عتاب ولوم وما انتهوا إليه من محبة.