رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في منتصف التعاملات.. تعرف على أسعار الذهب في الأسواق

ذهب
ذهب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأحد، حالة من الاستقرار في الأسواق نتيجة استقرار البورصات العالمية المتأثرة بالسياسات الاقتصادية.

ويقدم «الدستور» نشرة يومية لمواطنيه بمتوسط أسعار الذهب المحلية والعالمية ومعدل الارتفاع والانخفاض لحظة بلحظة، تسهيلا على المواطنين وضبط حركة الأسواق.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن هناك حالة من الاستقرار في أسعار الذهب اليوم نتيجة استقرار البورصات العالمية المتأثرة بالسياسات الاقتصادية منذ بداية أزمة كورونا. 

وأضاف نجيب، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن عيار ٢١ سجل نحو ٧٩٣ جنيها، فيما سجل سعر عيار ١٨ نحو ٦٧٩ جنيها، وسجل سعر عيار ٢٤ نحو ٩٠٦ جنيهات.

وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية أن هناك استقرارا في أسعار الذهب العالمية أيضا، وسجلت الأوقية العالمية نحو ١٨٤٤ دولارا.

وأشار إلى أن أسعار الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار بين الارتفاع والانخفاض بسبب أزمة فيروس كورونا والخسائر التي لحقت بالاقتصاد العالمي، ويهتم المواطنون بترقب الأسعار الخاصة بالذهب، حيث يعتبره المستثمرون ملاذ آمنا للاستثمار في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

الذهب عالميا 
ونجح الذهب هذا الأسبوع في المحافظة والتماسك عند قمة 3 أشهر، بفضل ارتفاع كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند ودول أخرى، إضافة إلى ظهور مؤشرات أمريكية بارتفاع التضخم في البلاد، وهذا تسبب في زيادة واضحة للطلب على الملاذات الآمنة، وعلى رأسها معدن الذهب.

وهذا الأسبوع، تمكنت أونصة الذهب عالمياً من تسجيل مستويات 1845 دولارا أو يزيد قليلا في بعض جلسات التداول، ثم سجلت تراجعا محدودا للغاية لمستويات 1843 دولارا، لتغلق السوق عند هذا المستوى، وفق سعر إغلاق الجمعة الماضي، وهذا ناتج طبيعي لطلب مرتفع نسبيا على شراء المعدن الأصفر تحوطا من ارتفاع الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة.