رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منها الوصول للرسائل المؤرشفة.. «تويتر» و«فيسبوك» يدخلان تحديثات جديدة

تويتر وفيسبوك
تويتر وفيسبوك

تحديثات جديدة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي الأشهر على شبكة الإنترنت حول العالم، وهما موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، حيث تشهد تلك المنصات تحديثات بشكل دوري حتى تقدم خدمة أفضل لروادها.

وتستعرض "الدستور" تلك التحديثات الأخيرة التي شهدتها منصتي التواصل الاجتماعي.

وكشفت منصة "تويتر" عن خططها لاشتراك مدفوع عبر المنصة يتضمن عددا من المميزات. 

ووفقا لموقع "ذا فيرج" التقني فإن الخدمة الجديدة تسمى "تويتر بلو"، وتبلغ تكلفة الاشتراك فيها 2.99 دولار شهريًا، وتتضمن ميزة التراجع عن التغريدات ومجموعات الإشارات المرجعية.

يذكر أن منصة تويتر أصدرت عددًا كبيرًا من إعلانات المنتجات الجديدة على مدار الأسابيع الماضية، حيث قامت بتحديث تحذيراتها من التغريدات التي يُحتمل أن تكون مسيئة، وتحسين خوارزمية اقتصاص الصور للسماح بعرض الصور الأطول بشكل كامل في خلاصات المستخدمين، وإضافة القدرة لمستخدمي أندرويد على البحث ضمن الرسائل المباشرة، وطرحت ميزة الإكرامية Tip Jar للسماح للمستخدمين بتقديم تبرعات لبعض صناع المحتوى والصحفيين والخبراء والمؤسسات غير الربحية.
وأدخلت "فيسبوك" على تطبيق "مسنجر عدة ميزات جديدة تجعل منه أكثر فائدة وعملية للمستخدمين.

ومن أبرز ما حصل عليه التطبيق مؤخرا هو ميزة تسهل تسجيل الرسائل الصوتية قبل إرسالها، فبدلا من النقر ثم الضغط على زر التسجيل طوال فترة تسجيل الرسالة بات بإمكان المستخدم النقر مرة واحدة على هذا الزر ليبدأ التسجيل، وعند الانتهاء من الكلام يجب النقر على سهم الإرسال لتذهب الرسالة المسجلة إلى مستلمها.

كما بات بإمكان مستخدمي "مسنجر" الوصول إلى الرسائل والمحادثات المؤرشفة بسهولة عبر النقر على صورة حسابهم في التطبيق، لتظهر لهم قائمة فيها عدة خيارات ومنها خيار "الدردشات المؤرشفة".

وأضافت "فيسبوك" على التطبيق أيضا العديد من الملصقات والوجوه التعبيرية الجديدة، كما أضافت إلى واجهة كاميرا الاتصال عبر الفيديو العديد من الملصقات والخلفيات والفلاتر التي تتعلق بمواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة، وأضيفت إلى كاميرا Messenger Kids أيضا العديد من الملصقات الجديدة لتعريف الأطفال على حضارات العالم المختلفة.