رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القسام» تقصف مستوطنة نتيفوت رداً على استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين

القسام
القسام

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، قصف مستوطنة "نتيفوت" برشقة صاروخية رداً على استهداف الاحتلال الإسرائيلى للمدنيين الآمنين، فيما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم وحتى الآن، سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل وشوارع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غز، وفقا لموقع دنيا الوطن.

- استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 45 آخرين

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، الدكتور أشرف القدرة، أن الغارات أسفرت عن استشهاد 15 مواطنا وإصابة 45 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وانتشلت الطواقم الطبية، جثمان الشهيد الطبيب أيمن أبو العوف، رئيس قسم الباطنة في مجمع الشفاء الطبي.

- إسرائيل تشن 100 غارة على قطاع غزة

ووفقا لمصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال، شنت أكثر من 100 غارة، في مختلف محافظات القطاع، أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مقري وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في شارع الثورة وسط مدينة غزة، ما تسبب بتدمير مبنى وزارة العمل بشكل كامل وبأضرار بليغة في مقر وزارة التنمية الاجتماعية ومخزن العهد التابع لها، فضلا عن الأضرار الكبيرة في البيوت المحيطة بالمكان.

وقال رئيس المكتب الإعلام الحكومي بغزة، سلامة معروف، في تصريح صحفي "يشكل استهداف هذين المقرين جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال، ضد المدنيين والمؤسسات المدنية، كما يعد استهداف متعمد وإعاقة لجهود الإغاثة التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية لأبناء شعبنا المهدمة بيوتهم والمتضررين من العدوان"، وفقا لما نقله موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني.

وأكد "معروف" أن استهداف الاحتلال للمقار الحكومية، مخالفة واضحة للقوانين والأعراف الدولية، واعتداء صريح على المعايير والقيم الاممية التي فرضت لهذه المؤسسات الحماية.