رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمناسبة عيد الفطر.. وزيرة الثقافة تُرسل تهنئة موسيقية للشعب المصري

 الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم

أرسلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بطاقة تهنئة موسيقية للشعب المصري والأمة العربية والإسلامية في ختام البث الإلكتروني لأيام العيد على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب.

ويذاع ضمن مبادرة الثقافة بين إيديك فى التاسعة مساء الإثنين 17 مايو حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفونى بمشاركتها، وبمصاحبة بغدادي بيج باند تعزف خلاله على آلة الفلوت باقة مختارة من أهم الأعمال التي كتبها كبار المؤلفين العالميين ويقوده المايسترو الدكتور مجدي بغدادي. 

وفى العاشرة مساء يعرض لأول مرة احدى نوادر حلقات صالون الأوبرا الثقافي، والتى استضافت النجم عادل إمام ليروى ملامح تاريخه الفنى الثرى والكثير من المواقف التى صادفته أثناء مسيرته حتى تربعه على عرش النجومية وحصوله على لقب الزعيم . 

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد قالت في بيان سابق لها أنه تم إعداد برنامج متنوع وثري للاحتفال بعيد الفطر المبارك، يشمل بث إلكتروني ضمن مبادرة (الثقافة بين ايديك) وعروض حية في المسارح والمناطق المفتوحة،  مؤكدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأشارت إلى دور الإبداع فى تنمية وعى الإنسان وبناء المجتمع.

وأعد البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار  10  عروض مسرحية تقام بالقاهرة والإسكندرية ، فاعتبارا من ثاني أيام عيد الفطر المبارك تقدم فرقة المسرح القومي عرض"المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، عن نص " كانديد " لفولتير، ومن إخراج إسلام إمام و ذلك في السادسة مساء على المسرح القومي بالعتبة، بينما  تفتتح  فرقة مسرح الطليعة عرض "الصندوق" عن قصة "أحلام الدمى" لطه سادات، من تأليف و أشعار محمد زناتي،  بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن، و من إخراج رضا حسنين، و ذلك بقاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة في السابعة مساء.