رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النيران التهمت 11 منزلا.. «الهلال الأحمر» يزور أهالي حريق قرية العضايمة بالأقصر

قرية العضايمة بإسنا
قرية العضايمة بإسنا

أجرى فريق الهلال الأحمر زيارة لقرية العضايمة بمركز إسنا التابع لمحافظة الأقصر، صباح اليوم الأحد، لتقديم الدعم النفسي للأهالي بعد قضائهم يوم عصيب أمس، إثر نشوب حريق هائل داخل القرية التهم عدد كبير من أشجار النخيل، وامتد للمنازل أيضًا.

كما حرصت إحدى الجمعيات المجتمعية، اليوم الأحد، لزيارة القرية والتعرف على احتياجات الأهالي، وذلك في أطار الدعم والمساندة بعد الخسائر التي تعرضوا لها أمس إثر نشوب الحريق.

- تفاصيل الحريق في قرية العضايمة

جدير بالذكر أن حريقا هائلا قد اندلع في قرية العضايمة بمركز إسنا التابع لمحافظة الأقصر، و التهمت النيران أكثر من 100‪ نخلة داخل القرية، وامتدت النيران حتى  تمكنت من حريق عدد من المنازل داخل القرية مايقرب من 11 منزلا و 19حوشا للمواشي، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، ونفوق عدد من الماشية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمدينة الأقصر من السيطرة على الحريق، بواسطة 6 سيارات للإطفاء، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حتى تم السيطرة على النيران.

 - وفاة أحد رجال الحماية المدنية

وأسفر الحريق عن وفاة أحد رجال الحماية المدنية إثر تعرضه للاختناق، أثناء تأدية عمله وقيامه بعملية السيطرة على حريق قرية العضايمة.

وكانت مديرية أمن الأقصر، قد تلقت إخطارًا يفيد اندلع حريق هائل بقرية العضايمة بمركز إسنا، حيث التهمت النيران العديد من المنازل حظائر الحيوانات، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

كما توجهت قوات الحماية المدنية، للسيطرة على الحريق قبل امتداده والتهام النيران لعدد أكبر من المنازل. 

وتوجهت سيارات الإسعاف لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للأهالي داخل المنطقة، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وتبين أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.