رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

مخالفة مرورية
مخالفة مرورية

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات 2021 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و136 مخالفة السير بدون تراخيص، و15 مخالفة موقف عشوائى، و15 مخالفة لشروط التراخيص.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

 
شكلت الإدارة العامة للمرور، غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات بكافة المحاور، والطرق الرابطة بين المحافظات، لتأمين رحلات المواطنين خلال أيام العيد، وسط تواجد الخدمات المرورية بكافة المحاور، لرصد اى معوقات أو زحام للطرق.

كما تكثف إدارة المرور، نشر الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطي المواد المخدرة، مع ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي، وذلك بناء على تعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.
كانت وزارة الداخلية اعتمدت خطة أمنية محكمة احتفالا بعيد الفطر المبارك 2021 في ظل الظروف التي تشهدها مصر بسبب فيروس كورونا.

وتركز الخطة الأمنية على نشر دوريات أمنية مسلحة من رجال العمليات الخاصة بالاشتراك مع أجهزة البحث والشرطة النظامية، في الشوارع والميادين لبث رسائل الطمأنينة وضبط كل ما يخل بالأمن العام خلال أيام عيد الفطر المبارك.