رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات مارس وأبريل

«التعليم» تستعد لعقد الامتحان التكميلي لصفوف النقل عقب إجازة العيد

طلاب
طلاب

تستعد مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، لعقد الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

ويعقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل، لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الاعدادي، أو أداء امتحان شهر ابريل للصفين الأول والثاني الثانوي، او الطلاب الذين أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية . 

- تفاصيل الامتحان التكميلي 

وقررت الوزارة ، أن يكون عدد أسئلة الامتحان التكميلي 15 سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة، و يكون زمن الامتحان ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة.

كما حددت الوزارة، الا يتجاوز عدد المواد أثناء عقد الامتحان التكميلي 3 مواد في اليوم الواحد.

- دور ثاني في حالة عدم تجاوز "التكميلي"

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.


جدير بالذكر ، ان الوزارة  أعلنت تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي، لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.