رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد غلق المحلات الجديدة بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر 2021

أرشيفية
أرشيفية

تصدر مواعيد غلق المحلات بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر 2021، محركات البحث خلال هذه الفترة، وذلك بالقرب من انتهاء موعد الإجازة حيث تفصلنا ساعات قليلة، فقد قامت الحكومة بإعطاء إجازة لمدة خمسة أيام للقطاعين العام والخاص، بمناسبة عيد الفطر المبارك، فقد كانت من الأربعاء حتى الأحد الموافق 16 مايو الجاري.

مواعيد غلق المحلات بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر 2021

ووفقا لما أكّدته  مصادر داخل أروقة وزارة التنمية المحلية، أنَّ مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية مستمرة إلى التاسعة مساءً حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 21 مايو الجاري، على أن تقوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بتحديد المواعيد الجديدة لغلق المحلات، وفقا للحالة الصحية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا

تقوم الدولة بالعديد من حملات التطهير والتعقيم في مختلف مؤسسات الدولة، كما تقوم بحظر الازدحام والتكدس  أمام الماكينات الصراف، والشركات وتحرص على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، كما قامت وزارة الأوقاف بالتشديد على المساجد أثناء صلاة العيد بالتباعد والصلاة في المساجد الكبرى والساحات.

كما قامت اللجنة بالتشديد على المحافظات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا من التأكّيد على ارتداء الكمامات، إضافة إلى الاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق المقررة، مع تحرير المخالفات لغير الملتزمين وتأكّيد مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


المحال المستثناة من قرار الحكومة

لم يشمل قرار اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا، غلق الصيدليات والسوبر ماركت ومحال البقالة والمخابز والأفران،حيث لم يحدد موعد غلقها نظرا لكثرة الطلب عليها في العيد، وتلبية لاحتياجات المواطنين.

منع التجمعات والشيشة

مواعيد غلق المحلات بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر 2021 الأمور التي يستمر معها الحظر، حظر تناول الشيشة في المقاهي والمطاعم، ومنع التجمعات والزحام وفض أي أسواق عشوائية، وعدم استخدام أدوات أحادية الاستخدام في المطاعم والمقاهي، إضافة إلى حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية والغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.