رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإمارات: تقديم 2683 جرعة جديدة من لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، عن تقديم 2.683 جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الإماراتية، في بيانها، اليوم، أن إجمالي عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، حتى الآن، بلغ 11.448.363 جرعة، بمعدل توزيع 115.75 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد- 19"، وسعيًا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، التي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

إصابات كورونا في الإمارات 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم، عن تسجيل 1.321 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وإجراء 161.182 فحص جديد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في الإمارات إلى 544.931 حالة منذ بداية الجائحة.

وحسب بيان وزارة الصحة الإماراتية، تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، وذلك جراء تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الإمارات 1.629 حالة.

وأشارت الوزارة إلى شفاء 1.302 حالة وتعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 525.080 حالة.

اعتماد لقاح "فايزر بيونتيك"

واعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أمس الخميس، الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر بيونتيك" لمواجهة جائحة كورونا للفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما، بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فيأتي هذا الاعتماد كخطوة هامة لتكاتف الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا لوقاية هذه الفئة العمرية؛ تأكيدا على نهج الإمارات الاستباقي والاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع.

كانت وزارة الصحة قد أطلقت حملة تطعيم مجانية على مستوى الدولة لجميع المواطنين والمقيمين، في إطار الجهود المتواصلة للحدّ من انتشار فيروس كوفيد- 19.

لقاح كورونا في الإمارات
لقاح كورونا في الإمارات