رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استئناف رحلات الصيد ببحيرة «البردويل» على ساحل شمال سيناء.. الاثنين

بحيرة البردويل بشمال
بحيرة البردويل بشمال سيناء

يستكمل، بعد غد الاثنين، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، صيادوا بحيرة البردويل على ساحل شمال سيناء رحلات الصيد داخل البحيرة، وذلك مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي أقرتها الدولة لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

جاء ذلك بناءً على المواعيد المقررة من قبل إدارة البحيرة، والتي سبق وتم التنويه عنها عبر الصفحة الرسمي لهم على موقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''، على أن يتم عودة سروح الصيادين الإثنين الموافق 17 مايو الجاري.

وافتتح رسميًا موسم الصيد ببحيرة البردويل بشمال سيناء،  الاثنين الموافق 26 إبريل الماضي، في احتفال بسيط، مع تطبيق إدارة البحيرة لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من حيث ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وبلغ إنتاج بحيرة البردويل، حتى ثالث أيام الصيد، الأربعاء ٢٨ أبريل  إبريل الماضي، ٢٤٥ طن  تقريباً، حيث يمثل سمك ''الدنيس'' تقريبا معظم الإنتاج ويوجد لمسات قليلة من الموسى والبوري والقاروص، وكذلك الكابوريا التي تأتي بعد الدنيس ولكن بفارق كبير وفرحة الصيادين غامره بالرغم من انخفاض الأسعار، ولا توجد أحجام صغيره من الدنس.

وقدم الصيادين الشكر للإدارة الحكيمة للبحرية برئاسة  الدكتور شكري سالمان المدير التنفيذي لبحيرة البردويل تحت رئاسة الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، والشركة الوطنية بقيادة اللواء حمدي بدين وبالتعاون مع الجهات الأمنية للحفاظ على المخزون السمكي فترة المنع.