رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تطهير وتعقيم منشآت «الرى» قبل عودة العاملين من إجازة عيد الفطر

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

تواصل وزارة الموارد المائية والري، اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID -19، وذلك في مختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية، قبل عودة العاملين والمترددين من إجازة عيد الفطر المبارك، مع استمرار العمل الميداني وحصر العمل المكتبي علي الضرورات، بالإضافة إلى تعقيم  مبنى الوزارة بالكامل.

تطهير وتعقيم مبنى الوزارة قبل العودة 

شنت أجهزة الوزارة المعنية، اليوم السبت، وقبل العودة من الإجازة، حملات مكثفة فى جميع المبانى والمنشآت التابعة للوزارة للتعقيم، واتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم مبنى الوزارة بالكامل ومحيطه وجراجات السيارات التابعة له والإدارات المختلفة، بالإضافة إلى المكاتب الادارية وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه والجراجات.
كما تم التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم باستخدام المطهرات بمعرفة الدفاع المدني وشئون المقر، مع الإلتزام بارتداء الكمامات لكافة العاملين والمترددين على الوزارة تطبيقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد بمجلس الوزراء. 
من جانبه قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والري، إنه يتم إستمرار اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى كافة المبانى التابعة للوزارة بمختلف المحافظات.
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والري لـ "الدستور"، أنه يتم تعقيم وتطهير محيط المبانى والمنشآت التابعة للوزارة، بالإضافة إلى إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تتم حالياً ومنها تأهيل وتبطين الترع المتعبة لترشيد إستهلاك المياه المستخدمة في رى الأراضى الزراعية وأعمال الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ. 

حرص على صحة المواطنين ومنعا للتزاحم 


من جهته قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى، إنه يتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الحرص على صحة العاملين بها بمختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لها والمواطنين المترددين عليها، مع استمرار العمل الميداني وحصر العمل المكتبي علي الضرورات.

كما تم التأكيد على إلتزام جميع العاملين والمترددين على جميع هيئات وقطاعات الوزارة، بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من الفيروس مع التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور من أجل تقليل  الاحتكاك المباشر بين مقدم ومتلقي الخدمة بما لايؤثر على العمل، وحرصا على صحة المواطنين ومنعا للتزاحم.