رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق بجوار مستشفى روض الفرج

حريق
حريق

أمرت نيابة روض الفرج الجزئية، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بشقة ومخزن بالقرب من مستشفى الرمد بدائرة القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا بنشوب حريق في مخزن بمنطقة روض الفرج، وعلى الفور أمر اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، بالدفع بـ3 سيارات إطفاء، وبالانتقال تبين نشوب حريق محدود في مخزن بالطابق الأرضي لقطع غيار السيارات بجوار مستشفى الرمد بمنطقة روض الفرج.

وسيطرت القوات على النيران وتمّ إخمادها، ولم يسفر الحريق عن خسائر في الأرواح أو إصابات، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أسباب اندلاع الحرائق 

ومن أسباب الحرائق ترك المهملات والفضلات القابلة للاشتعال بمنطقة التصنيع، والتى تشتعل ذاتيا بوجود الحرارة، والسهو كنسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلا، والحوادث مثل حوادث السيارات أو الطائرات، والتخزين السيئ والخطر للمواد القابلة للاشتعال أو الأنفجار، وحدوث شرر أو ارتفاع غير عادى فى درجة الحرارة نتيجة الأحتكاك فى الأجزاء الميكانيكية، واللامبالاة والإهمال كإلقاء عود الثقاب المشتعل أو عقب السيجارة على جسم قابل للاشتعال، والأعطال الكهربائية أو وجود مواد سهلة الاشتعال بالقرب من أجهزة كهربائية تستخدم لأغراض التسخين، وجود النفايات السائلة والزيوت القابلة للاشتعال فى مكان العمل، والعبث وإشعال النار بالقرب من الأماكن الخطرة بحسن النية أو رمى بقايا السجائر، والجهل كسوء استعمال النار.

إجراءات الوقاية من الحرائق 

التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل، إذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق،  وضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.