رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعطاء 55.4 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» في بريطانيا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت، أنه جرى إعطاء 55.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن. 
وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ 514 ألفا و372 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، من المتوقع أن  يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين، شهرين.
وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا قبل نحو 21 أسبوعًا. 
وأفادت البيانات بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا، وصل إلى 46ر4 مليون حالة، والوفيات المرتبطة بالجائحة إلى 127 ألفا و 930 حالة حتى الآن.
ومضى قرابة عام و15 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا.
يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي مسألة تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

كورونا في بريطانيا

وسجلت المملكة - خلال الـ24 ساعة الماضية- 2193 إصابة جديدة و17 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، ، أن 209 آلاف و284 شخصًا إضافيًا قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس، ما يرفع إجمالي الحاصلين على الجرعة الأولى في البلاد إلى 36 مليونًا و115 ألفًا و955 شخصًا، وفقًا لآخر الأرقام الصادرة عن الحكومة.

 

ترتيب إصابات فيروس كورونا عالميًا 
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.