رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المهن التمثيلية» تنعى محمد ريحان بعد وفاته متأثرًا بكورونا

محمد ريحان
محمد ريحان

نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان محمد ريحان، من خلال الصفحة الرسمية على موقع "فيسبوك"، حيث كتب الفنان عزوز عادل، عضو النقابة: "البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية‫ الفنان القدير محمد ريحان، ‫رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وكان الفنان القدير قد رحل عن عالمنا قبل قليل بالمستشفى الجامعي بمسقط رأسه بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورنا المستجد والفشل الكلوي بعد خلل في وظائفها خلال الساعات الماضية، وسط حالة من الحزن الشديد للوسط الفني، خاصة أن الوفاة جاءت بعد أيام قليلة من نجاحه في شخصية الشيخ صالحين بمسلسل "موسى" من بطولة الفنان محمد رمضان.

جنازة محمد ريحان

ولم تحدد بعد أسرته موعد الجنازة بسبب إصابته بفيروس كورونا واحتياج الجنازة لترتيبات خاصة، بالإضافة إلى المزيد من الإجراءات التي تجريها الأسرة حاليا، وتتابع نقابة المهن التمثيلية مع الأسرة تفاصيل وإجراءات إقامة الجنازة.

وكان الفنان الراحل قد اشتهر خلال السنوات الماضية بإثراء الوسط الفني بعدد كبير من الأدوار التي قدم في معظمها دور الرجل الطيب والأب الحنون، ومنها مسلسل "سوق العصر" وعدد كبير من الأعمال، وكان قد اختفى خلال الفترة الماضية وعاد هذا العام بعملين قويين للغاية وترك بصمة كبيرة في الموسم الرمضاني.

بدأت أزمة الفنان محمد ريحان منذ أسابيع بعد أن تعرض لوعكة صحية مفاجئة، بسبب ارتفاع ضغط الدم، ونقل على إثرها الى العناية المركزة، وغادرها بعد تحسن حالته الصحية، وخلال الفترة الماضية أصيب بفيروس كورونا المستجد ومشكلات في الكلى وخلال أيام قليلة تدهورت حالته الصحية حتى رحل عن عالمنا مساء اليوم.

وقدم الفنان الراحل محمد ريحان خلال رمضان الماضي في السباق الدرامي الرمضاني مسلسل «موسى»، الذي عرض عبر فضائية «dmc» بدور «الشيخ صالحين» الذي نجاح نجاحا كبيرا من خلال شخصية جد «موسى»، التي قدمها الفنان محمد رمضان، كما شارك ريحان بدور «فكري» في مسلسل «نجيب زاهي زركش»، الذي يقدّمه الفنان القدير يحيي الفخراني وعدد من الشباب. 

 يذكر أن مسلسل مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبدالرسول، أمير صلاح الدين، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي.