الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أجمل عيدية».. المفرج عنهم بعفو رئاسي يشكرون الرئيس السيسي

نزلاء السجون
نزلاء السجون

ارتسمت الفرحة على وجه 919 نزيلا، منهم 167 بإفراج شرطي، أفرج عنهم قطاع السجون بوزارة الداخلية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد الفطر.

وتقدم النزلاء بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لقراره بالإفراج عنهم عقب تأهيلهم نفسيا ومهنيا للانخراط في المجتمع وتدريبهم للقيام بعمل يؤهلهم لبداية جديدة وحياة أفضل مع أسرهم.

جرى تنظيم احتفالية بقطاع سجون طرة أول أيام عيد الفطر، وأعلنت منطقة سجون طرة أسماء النزلاء المفرج عنهم  ممن استوفوا شروط العفو بمناسبة عيد الفطر المبارك المبارك.

وقال نزيل مخاطبا الرئيس: "أشكر الرئيس، ودي أفضل هدية قدمهالنا علشان نعيد وسط أولادنا وفرحانين طبعا".

وأكدت سجينة أخرى شكرها للرئيس، مؤكدة أن قرار العفو مفاجأة سعيدة وهدية من الرئيس، وأن السجن علّمها أن تكون مواطنة صالحة في المجتمع.

وأكد المفرج عنهم أن الرئيس منحهم حياة جديدة داخل السجن بتوفير أوجه الرعاية الصحية والمعيشية والاجتماعية والتدريب المهني، وتوجهوا بالدعاء للرئيس على إتاحة الفرصة لهم لقضاء العيد مع أسرهم.

فيما قال سجين آخر إن لديه طفلتين توأم ولدتا وهو في السجن، وإن الرئيس منحه الفرصة لرؤيتهما ومشاركتهما فرحة العيد وفتح صفحة جديدة.

وأكد جميع النزلاء المفرج عنهم أن مصر بأكملها محتاجة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وعليه أن يستكمل مسيرته، قائلين: "ربنا يوفق الرئيس".

وأشاروا، خلال فيديو نشرته وزارة الداخلية، إلى أنهم حظوا برعاية صحية جيدة جدًا، وكان يتم معاملة ذويهم بشكل محترم خلال الزيارات، متعهدين بألا يعودوا للسجن مرة أخرى، وأن يقوموا بالانخراط داخل المجتمع بصورة أفضل مما كانوا عليه من قبل، معتبرين أن الإفراج عنهم بمثابة فرصة جديدة منحها الرئيس لهم للعودة لحياتهم وأسرهم وعملهم كمواطنين صالحين بعد تأهيلهم داخل السجن وتعليمهم "صنعة" يكسبون من امتهانهم لها الرزق الحلال.

وتنفيذًا للقرار الجمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ أفرج قطاع السجون عن 919 نزيلًا بالسجون ممن استوفوا شروط العفو.

يأتي ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية للسياسة العقابية الحديثة، وتوفير الرعاية لنزلاء السجون في إطار إعلاء قيم حقوق الإنسان والحرص على إعطاء الفرصة للمفرج عنه في بداية حياة جديدة يندمجون خلالها أعضاء صالحين في المجتمع.

نزلاء السجون
نزلاء السجون
نزلاء السجون
نزلاء السجون
نزلاء السجون
نزلاء السجون