رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالتزامن مع العيد.. الإشغالات السياحية بأسوان قليلة ولا تتخطى الـ7%

مدينة أسوان
مدينة أسوان

كشف نادر نصيف، عضو لجنة تيسير الأعمال غرفة المنشأت الفندقية بالمنطقة الجنوبية، إن نسبة الإشغالات السياحية داخل محافظة أسوان خلال عيد الفطر المبارك قليلة جدًا، تراوحت مابين 5 لـ7%، ونظرًا لظروف تفشي فيروس كورونا المستجد جميعهم مصريين ولا يوجد أجانب سوى حالات فردية، موضحًا أنه منذ فترة طويلة والإشغال لم يتخطى هذه النسبة القليلة.

وأضاف لـ'' الدستور'' أن هناك عدد كبير من الموظفين بالقطاع السياحي تلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسيتم الفترة القادمة تطعيمهم بالجرعة الثانية، حيث إنه ضروري جدًا للعاملين بالفنادق، نظرًا لأن شهادة الحصول على اللقاح أصبحت لازمة للعمل داخل أي فندق، ويأتي ذلك في إطار الاستعداد لاستقبال الموسم السياحي القادم.


وأوضح نصيف أن تتطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل الفنادق بالشكل المطلوب، ويتم المراقبة ومتابعتها بواسطة وزارة السياحة، وأن جميع الفنادق ملتزمة بهذه الإجراءات.

وتابع لـ'' الدستور'' أن القطاع السياحي يمر بفترة صعبة جدًا ''سيزون'' وخصوصًا بمحافظتي الأقصر وأسوان، نظرًا لتأثره بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أن هناك بعض الفنادق لاتعمل، نظرًا لعدم استقبال أي أشخاص.

وأشاد نادر نصيف بجهود وزاره الصحة، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، تجاه العاملين بالقطاع السياحي، ومساندتهم خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد.


جدير بالذكر أن مع الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، أكد اللواء اشرف عطية محافظ أسوان، على اتخاذ حزمة من الإجراءات الاستثنائية لاستقبال العيد، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لاحتواء فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومنها وقف الإجازات للقيادات المحلية ومتابعة الأداء في الشارع الأسوانى على مدار الساعة.


وشدد المحافظ على غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والأماكن الترفيهية من الملاهى خلال أيام العيد، بجانب منع التجمعات لأداء صلاة العيد بالساحات المفتوحة وزيارة المقابر، وأيضاً سباقات الهجن والمرماح والرحلات النيلية والمزارات السياحية، بالإضافة إلى تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار اللواء أشرف عطية، إلى فتح غرفة العمليات الرئيسية على مدار الـ 24 ساعة لتلقى أي بلاغات من المواطنين عند حدوث أي تجمعات أو تزاحم مع استقبال الشكاوى المتعلقة بالمرافق العامة والنظافة ومتابعة حالات كورونا، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دقيقة لتوافر السلع الغذائية والأساسية والبترولية المختلفة، علاوة على رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف والمستشفيات.