رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قبل قليل، عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في يعبد جنوب غرب جنين.

كما استشهد شاب في العشرينات من عمره، اليوم الجمعة، بقصف صاروخي إسرائيلي استهدف دراجة نارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، باستشهاد الشاب يوسف ماضي عقب استهدافه من طائرة إسرائيلية دون طيار وهو يستقل دراجة نارية في حي الجنينة بمدينة رفح.

وكان مواطن استشهد وأصيب 6 آخرون في قصف من طائرات حربية إسرائيلية بصاروخين، استهدف منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأدى أيضا إلى تسويتهما بالأرض، وإلحاق دمار بمنازل المواطنين المجاورة.

وتجاوزت حصيلة الشهداء 119 شهيدا في إحصائية غير نهائية، من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة.

وفى وقت سابق من اليوم، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق، اليوم الجمعة، في جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلى، في عدة مناطق من الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالقدم، في مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، بعد قمع الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان على القدس وغزة.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة في عدة مناطق من الخليل، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى ووصفت إصابتهم بالمتوسطة، فيما شهد محيط حاجز الريش بالمنطقة الجنوبية من المدينة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت مع الاحتلال على مدخل البلدة، كما قمعت مسيرة في مخيم الغروب، واقتحمت عددا من منازل المواطنين على المدخل الرئيس للمخيم، مطلقة الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

كما أصيب، اليوم، 4 مواطنين على الأقل بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأفاد مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، بأن مواجهات اندلعت على حاجز حوارة، عقب استهداف المشاركين في مسيرة انطلقت نصرة للأقصى وقطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.