الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

افتتاح 6 مراكز لتلقي لقاح كورونا في بني سويف

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، افتتاح وتشغيل 6 مراكز للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وقال المحافظ إنه جرى افتتاح مركز بمقر الوحدة المحلية بقرية بني عدي بمركز ناصر، ومركز بقرية قاي بأهناسيا، ومركز بقرية قوم ادريجة بالواسطى، ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة ببا، ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة الفشن، ومركز بمقر الوحدة المحلية لقرية بدهل بسمسطا، والتي تستقبل المواطنين الذين تلقوا رسالة من وزارة الصحة للتوجه لأحد المراكز للحصول على اللقاح.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة، بالدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة، والذي استعرض آخر المستجدات فيما يتعلق بجهود القطاع الصحي في ملف مجابهة تداعيات فيروس كورونا، وكذا الجهود المبذولة من قبل عناصر المنظومة الصحية في كافة التخصصات الطبية، والحلول المنفذة لتحسين مستوى الخدمة الصحية.

وأكد محافظ بني سويف ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصول المواطنين على اللقاح بتلك المراكز، مع أهمية متابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتزام المواطنين بوسائل الحماية الشخصية، حفاظا على صحتهم وسلامتهم وذويهم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، لا سيما جهودها الكبيرة في توفير لقاح التمنيع ضد فيروس كورونا، وتسهيل حصول المواطنين عليه.

وجدد المحافظ مناشدته للموطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المواطنين، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك يساهم بشكل كبير في دفع جهود الدولة في مواجهة تداعيات الفيروس، مشيدا بالجهد المخلص المبذول من جيش مصر الأبيض بالمنظومة الصحية بالمحافظة في مواجهة الفيروس.

من ناحيته، أكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة، على أنه تابع توفير التجهيزات اللازمة للمراكز الستة على مستوى المحافظة، والاطمئنان على توفير المستلزمات الطبية اللازمة، ومستلزمات الوقاية من الفيروس، حيث تمت مراعاة اختيار أماكن مناسبة من حيث الموقع والتجهيزات، مؤكدا على أنه وضع خطة للمتابعة اليومية لسير منظومة العمل بكل مراكز لقاح التمنيع ضد فيروس كورونا، وأن اللقاح المستخدم آمن تماماً.

وأكد وكيل وزارة الصحة، على أن العمل يسير على الوجه الأكمل وفقاً للإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة والسكان لمكافحة العدوى، ومشددا على ضرورة التزام جميع المستحقين الذين سجلوا بالموقع وتلقوا رسالة عبر الموبايل بالنظام وبالإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية، لمنع انتشار العدوى، ومشددا على أنه لن يسمح بالتهاون في ذلك إطلاقا.