رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 15 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية

ارتداء الكمامات
ارتداء الكمامات

نجحت الداخلية في ضبط (14958) شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ(14923) شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (35) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (1986) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق وضبط (339) قضية فى مجال منع تداول الشيش بإجمالى مضبوطات (2401) شيشة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

وأقر مجلس الوزراء قرارات اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطبيق غرامات فورية على مخالفي الإجراءات الاحترازية من بينها 

- تطبيق غرامة فورية 50 جنيهًا على الأفراد الذين لا يرتدون الكمامة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات  لحماية نفسك والآخرين من كوفيد-19

ابتعد مسافة متر واحد على الأقل عن الآخرين للحد من مخاطر الإصابة بالعدوى عندما يسعلون أو يعطسون أو يتكلمون. ابتعد مسافة أكبر من ذلك عن الآخرين عندما تكون في أماكن مغلقة. كلما ابتعدت مسافة أكبر، كان ذلك أفضل.

اجعل من ارتداء الكمامة عادة عندما تكون مع أشخاص آخرين. إنّ استعمال الكمامات وحفظها وتنظيفها والتخلص منها بشكل سليم أمر ضروري لجعلها فعالة قدر الإمكان.

فيما يلي المعلومات الأساسية عن كيفية ارتداء الكمامة

نظّف يديك قبل أن ترتدي الكمامة، وقبل خلعها وبعده.

تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.

عندما تخلع الكمامة، احفظها في كيس بلاستيكي نظيف، واحرص يومياً على غسلها إذا كانت كمامة قماشية أو التخلّص منها في صندوق النفايات إذا كانت كمامة طبية.