رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 19 قضية تموينية في أسوان

تموين
تموين

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع مباحث التموين، خلال حملة أمنية، اليوم الجمعة، من ضبط عدد من القضايا التموينية في أسواق المحافظة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 19 قضية تموينية: ''5 قضايا مخالفات المخابز البلدية، و10 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتين بيع بأزيد من السعر الرسمى، وقضيتين استخدام أسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها''.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، والإحالة للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار خطة مديرية أمن أسوان بتكثيف الوجود الشرطي بالشارع لفرض الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها وعلى وجه الخصوص أعمال البلطجة، والحد من تجارة وترويج كل أنواع المواد المخدرة.

وتنفيذًا لتوجيهات مدير أمن أسوان اللواء عصام عثمان، وتحت أشراف مدير إدارة البحث الجنائى، بشن الحملات التفتيشية المكبرة التي تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها، وفي أطار المكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار في المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، وذلك تنسيقًا  مع فرع الأمن العام بأسوان.

جدير بالذكر أن أوضح  اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن شملت استعدادات المحافظة  للعيد الفطر المبارك التالي:توافر السلع الغذائية والتموينية بمنافذ البيع المختلفة والمجمعات الأستهلاكية مع توفر الأرصدة الأستراتيجية من المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز والسكر والدقيق.

وتابع المحافظ أنه سيتم تكثيف الرقابة والمرور الدوري الميداني خلال أيام الأجازات والأعياد لرصد اية تعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإزالتها فوراً في المهد قبل أن تتفاقم ومنع هذه الظاهرة تماماً للحفاظ على الرقعة الزراعية والأراضي المملوكة للدولة.

وجاء ذلك على هامش مشاركة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في أجتماع مجلس المحافظين الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" لبحث عدد من الملفات والمشروعات التنموية والخدمية والإستعدادات الخاصة بعيد الفطر المبارك.