رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يوتيوب الثقافة» بين وائل جسار ورصاصة فى القلب ثالث أيام عيد الفطر

وائل جسار
وائل جسار

استمرار لعروض قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب وضمن فعاليات مبادرة “الثقافة بين إيديك” يبث ثالث أيام عيد الفطر المبارك السبت 15 مايو فى التاسعة مساء حفلا للنجم وائل جسار، يتضمن باقة من أعماله الشهيرة التى حققت قاعدة جماهيرية كبيرة منها غريبة الناس، بتوحشينى، جرح الماضى، مشيت خلاص، النهاية واحدة، عمر واحد، خلينى ذكرى، مخبى ايه وغيرها.

وكان أعلن “جسار” قربه من دخول عالم التمثيل وذلك خلال لقائه في أحد البرامج حيث قال نصا: "مؤخرًا لقيت وحسيت نفسي إنى بعرف أمثل بشكل جامد ولكن عايز أشوف رأي المخرجين والمخرج فادي حداد قال لي إنت ممثل قدير".

ولفت إلى أن أحد المخرجين المصريين أكد له أنه ممثل جيد وطالبه بالإسراع في دخول عالم التمثيل، معقبًا: "أنا حابب الفكرة ومتشجع ليها وإن شاء الله قريب يكون فيه عمل باللهجة المصرية". 

وأشار إلى أن برامج مسابقات المواهب الغنائية جيدة وتجربة مميزة.

وتستكمل عروض الوزاره في العاشرة مساء غد مسرحية رصاصة فى القلب تأليف توفيق الحكيم وإخراج حسن عبد السلام وبطولة على الحجار، أنغام أحمد رزق، سامى مغاورى وتتناول قيمة الصداقة والوفاء من خلال إبراز التناقض بين الشخصيات الرومانسية والواقعية. 

وتعرض القناة اليوم ثاني أيام عيد الفطر المبارك فى السابعة مساء ضمن مبادرة الثقافة بين ايديك فيلم تسجيلى عن مسيرة الفنان  والمخرج الراحل كمال يس من انتاج المركز القومي للسينما ويتناول المحطات الهامة في حياته ، بداية من تخرجه في المعهد العالي للفنون المسرحية ثم رحلتة إلى فرنسا بدراسة الاخراج المسرحي، وأخرج العديد من المسرحيات وعملة كأستاذ بمعهد الفنون المسرحية حتى وفاته ١٩٨٧. 

يليه فى السابعة مساء حفل جديد يبث لاول مرة للنجم مدحت صالح يتضمن باقة مختارة من اعماله الفنية الخاصة التي تعبر عن مشوارة الفني الى جانب مجموعة من اشهر اغاني تراث الموسيقي العربية . 


https://youtube.com/c/%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9