رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يؤكد على أهمية دور القطاع في الناتج المحلي

توقعات بنمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة

المهندس بهاء العادلي
المهندس بهاء العادلي

توقع المهندس بهاء العادلي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري بدر، نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال المرحلة المقبلة نظرًا لما تقدمه الحكومة والبنك المركزي المصري منذ بداية جائحة كورونا.

وأضاف العادلي في تصريح لـ"الدستور"، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة له أهمية كبيرة جدًا في نمو الاقتصاد المحلي، فضلاً عن دوره في خفض فاتورة الاستيراد والعمل على زيادة الصادرات، بالإضافة إلى خفض معدلات البطالة والتي يعاني منها عدد كبير من خريجي المدارس والجامعات.

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري بدر، أن أزمة جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عملية الإنتاج، مما أدى إلى اتجاه عدد من المصانع لتقليل حجم الطاقة الإنتاجية، حتى قامت الحكومة المصرية بإطلاق عدة مبادرات عظيمة قامت بتنشيط حركة الإنتاج مرة أخرى مثل مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%، وتمويل الصناعة بفائدة 8%، مرورًا بإعفاء الممولين المتعثرين من الفوائد.
 

جدير بالذكر أن المهندس بهاء العادلي أكد أن مدينة بدر موقعها متميز بسبب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة، متوقعًا انها ستكون مدينة صناعية كبيرة، مؤكدًا أن الجمعية لديها خطة عمل لزيادة الاستثمارات وحجم العمالة بالمنطقة تماشيًا مع خطة الدولة لزيادة الاستثمارات.

كما أكد العادلي، أنه سيتم تدشين أكثر من 1700 مصنع في بدر ومنطقة غرب الروبيكي خلال الفترة المقبلة وذلك بهدف زيادة حجم الاستثمارات بالمنطقة من 8 مليار إلي 25 مليار جنيه.
 

وتابع العادلي، أن زيادة اعداد المصانع سينتج عنه زيادة في حجم العمالة المصرية وخاصة للشباب حديثي التخرج، لافتًا إلى أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين يقوم بدور عظيم بالاهتمام بالشباب اثناء دراستهم، فهو المسئول عن مشروع التعليم المزدوج وتشغيل الشباب، فضلاً عن انه يوفر للشباب فرص كبير للتدريب على احدث الالات والمعدات في مصانع اعضاء الاتحاد اثناء الدراسة، وذلك لتخريج جيل من الشباب قادر على مواكبة احدث التطورات في مجال التصنيع.