رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل مواعيد الإغلاق.. زحام بكورنيش الإسكندرية في أول أيام العيد (صور)

زحام بكورنيش الإسكندرية
زحام بكورنيش الإسكندرية

شهد كورنيش الإسكندرية، قبل قليل، إقبال من الأسر والأهالي وازدحام شديد قبل ساعتين من مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات ودور العرض السينمائي، كما شهدت شوارع مناطق محطة الرمل والمنشية حتى بحري زحام بالشوارع الرئيسية وكورنيش وسط المدينة، ومحيط قلعة قايتباي.


وشنت الأجهزة التنفيذية حملات فورية بطريق الكورنيش لإخلائه من المواطنين، ومنع التجمعات والتكدس حفاظًا على الصحة العامة.

فيما خلت الشواطئ بشرق وغرب الإسكندرية من الرواد في أول أيام العيد، تنفيذا لتطبيق الإجراءات الاحترازية وتعليمات مجلس رئاسة الوزراء للحد من فيروس كورونا.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك. مؤكدا علي تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

وشدد المحافظ علي تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك. 
 

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطيء ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد. والاستمرار في الحملات اليومية علي المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءاً. مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. 

 

وأكد «الشريف» على المتابعة المستمرة مع رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة وغسيل الشوارع والأرصفة في الميادين علي مستوي الأحياء وخاصة حول المساجد المخصصة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، مشددا بالتعامل الفوري فى حالة ورود أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد.


كما شدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات المشتركة للرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية، وتكثيف المرور علي أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها. والعمل على مدار 24 ساعة، للتأكد من توفير السلع التي يشتد الطلب عليها ، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
كورنيش اسكندرية
received_158758176249152
received_158758176249152