رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد الحظر في العيد الصغير 2021 وحركة اتوبيسات النقل العام

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من الإجراءات التي حدتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسته، يوم الاربعاء قبل الاخير، لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا، على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من الخميس الماضي ، حتى نهاية إجازة عيد الفطر المعروف بالعيد الصغير يوم الاحد المقبل 16/5/2021.

 

مواعيد الحظر في العيد الصغير 2021

 

وتصدرت مواعيد الحظر في العيد الصغير 2021 محركات البحث حول قرارات اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا لمواجهة الموجة الثالثة من الجائحة، والتي حددتها اللجنة بأن تكون من التاسعة مساءا حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن مواعيد الحظر في العيد الصغير 2021، لا تعني حظر حركة المواطنين أو حظر الحركة بسياراتهم الخاصة، إنما تعني إغلاق المحال والمنشآت التجارية والمولات والمقاهي في تلك الفترة لتخفيف إمكانية الاصابة بالفيروس.

 

مواعيد حظر حركة اتوبيسات النقل العام في العيد الصغير 2021

 

كما تقرر حظر حركة اتوبيسات النقل العام بدءا من التاسعة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي ضمن قرارات الحظر في العيد الصغير 2021، وحظر حركة الحافلات التي يمكن ان تنقل مواطنين من مدنهم الي المناطق الشاطئية، حيث قررت اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا إغلاق الشواطئ العامة والمتنزهات والحدائق خلال الاسبوعين الذان بدء من الخميس الماضي.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي للاعلان عن قرارات اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا إلى أن هذه الاجراءات التي يسميها المواطنون بمواعيد الحظر فى العيد العيد الصغير 2021، تأتي في ظل الارتفاع المتزايد لأعداد الاصابة بفيروس كورونا، وأن هذه الاجراءات انما تأتي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وليس للتضييق عليهم.

وتعد مصر من الدول القلائل التي تمكنت من التعامل مع الجائحة في إطار الحفاظ على صحة المواطنين من ناحية والحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد والحفاظ على مكتسبات خطة إصلاحه من ناحية أخرى، الأمر الذي أشادت به العديد من المنظمات الدولية المعنية على رأسهم منظمة الصحة العالمية.

 

قرارات الحظر في العيد الصغير 2021

 

ويتابع مسؤلوا وزارة التنمية المحلية تطبيق قرارات الحظر في العيد الصغير 2021، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا التي أعلنها رئيس الوزراء، كما تتابع جهات أخرى تنفيذ القرار مثل وزارة الداخلية التي ينتشر رجالها في كل مكان لتطبيق القرارات على مدار اليوم سواءا كانت لمنع حافلات نقل المواطنين الي الشواطئ من السير أو تطبيق الاجراءات الاحترازية في الشوارع والمواصلات التي تعمل نهارا أو تطبيق قرارات الحظر في العيد الصغير 2021 من التاسعة مساءا حتى السادسة صباح اليوم التالي.

 

 

 

كما يتابع مسؤلوا أجهزة المدن الجديدة قرارات الحظر في العيد الصغير 2021 سواءا كان الامر خلال فترة النهار من غلق للشواطئ العامة وغلق الحدائق والمتنزهات أو تطبيق الاجراءات الاحترازية أو تطبيق عمليات الغلق المقررة من التاسعة مساءا حتى السادسة صباح اليوم التالي.