رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد صيدليات بألمانيا: نقص لقاح استرازينيكا في عيادات الأطباء

اتحاد صيدليات في
اتحاد صيدليات في ألمانيا

أعلن اتحاد صيدليات شمال الراين في ألمانيا عن نقص جرعات لقاح استرازينيكا المضاد لكورونا في العديد من عيادات الأطباء وذلك بعد إلغاء نظام الأولويات في إعطاء هذا اللقاح.
 

وفي تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الخميس، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد، توماس برايس، إن هناك طلبا قويا على لقاح استرازينيكا لدرجة لم تعد معها الكميات المتوافرة كافية.


وأضاف برايس أن تجار الجملة اضطروا في بعض الحالات إلى تقليص الطلبيات التي قدمها الأطباء عبر الصيدليات، بنسبة 80% " والكثير من الأطباء غاضبون لأنهم سيضطرون إلى إلغاء مواعيد للتطعيم تم حجزها بالفعل".


ومن بين العوامل التي أدت إلى ارتفاع الطلب على اللقاح هو أن الجرعة الثانية من التطعيم أصبح من الممكن أخذها الآن بعد مضي أربعة أسابيع من الجرعة الأولى " فتقليص المدة الفاصلة بين الجرعتين إلى أربعة أسابيع جعل اللقاح جذابا للشباب، حيث يرغب الشباب في أن يكونوا مستعدين جيدا بإتمام التطعيم تحسبا للتسهيلات المزمع (منحها لمن أتم التطعيم)".


ورأى برايس أنه كان سيصبح من الأفضل على الصعيد الطبي لو تم السماح بأخذ الجرعة الثانية من اللقاح بعد مضي 12 أسبوعا على الجرعة الأولى، كانت الحكومة الاتحادية والولايات ألغت نظام الأولويات في إعطاء لقاح استرازينيكا أوائل مايو الجاري.
 

ووفقا لقائمة وزارة الصحة الألمانية، فإن من المنتظر توريد 843 ألفا و250 جرعة من اللقاح في الأسبوع المقبل فيما وصل عدد الجرعات التي تم تسليمها في الأسبوع الجاري إلى 862 ألفا و430 جرعة.

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني اليوم الخميس، أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 17 ألفا و419 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 

وتعكس بيانات المعهد الوضع حتى الساعة 5.08 من صباح اليوم، وربما ترد تغييرات أو إضافات من جانب المعهد لهذه البيانات في وقت لاحق من اليوم.