رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدارة بايدن تسعى للعمل مع مصر لوقف التصعيد على حدود غزة

غزة
غزة

تبذل مصر جهودا مكثفة من أجل وقف التصعيد العسكري العنيف على حدود غزة المحاصر بين إسرائيل والحركات الفلسطينية، خاصة حركتي حماس والجهاد الاسلامي، وكذلك وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

إدارة بايدن تسعى للعمل مع مصر لوقف تصعيد غزة


وقال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تسعى إلى العمل مع مصر للضغط من أجل وقف التصعيد العسكري الحالي على حدود قطاع غزة المحاصر، بين إسرائيل والحركات الفلسطينية.

وأكد توني بلينكين وزير الخارجية الأمريكي، إن نائب مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو، توجه إلى تل أبيب، اليوم الأربعاء.

وتعد تلك أول زيارة يقوم بها عمرو إلى المنطقة منذ توليه منصبه، حسبما نشر موقع "أكسيوس" الأمريكي.

اتصالات أمريكية مع مصر بشأن غزة
 

وتواصل جاك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، مع مصر، من أجل بحث العمل على وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية تجاه إسرائيل، ووقف التصعيد في غزة والقدس.

وحذر تور وينسلاند مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الاوسط، إن ‏ إسرائيل وغزة تتجهان نحو حرب شاملة، مؤكدا أن تجربة الحرب في غزة مدمرة، ومن يدقع ثمنها هم المدنيون.

وقال المبعوث الأممي للمنطقة إنه يعمل مع كافة الأطراف المعنية من أجل تحقيق عودة الهدوء على حدود غزة، وكذلك مدينة القدس.

حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي ضد غزة 

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر، أن القصف الإسرائيلي ضد غزة أسفر عن 56 شهيدا بينهم 14 طفلا، و5 سيدات، واكثر من 335 مصاب أخرين.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في شن غارات عنيفة ضد المباني السكنية في غزة، بالإضافة إلى اغتيال العديد من قادة حركتي حماس والجهاد، بجانب استهداف المدنيين.

وأسفرت الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عن تدمير كافة مباني مقر قيادة قيادة الشرطة في غزة والعديد من المقارات الحكومية، بحسب ما أعلنه إياد البزم المتحدث باسم وزارة داخلية غزة.

الجيش الإسرائيلي يعود لسياسة الاغتيالات 
 

وأعلنت كتائب القسام اغتيال باسم عيسى "أبو عماد" قائد لواء غزة، وعدد من قادتها، ليرتفع عدد الاغتيالات لـ12.

وأكد الجيش الإسرائيلي اغتيال عيسى، بالإضافة جامع طحلة رئيس قيادتها السيبرانية، وجمال زبدة رئيس البحوث والمشاريع الخاصة في قسم إنتاج الذخائر، وحازم خطيب كبير مهندسي قسم الذخائر.