رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيادة أعداد المتعافين من كورونا بقنا.. ودخول 7 مراكز جديدة لتلقي اللقاح

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن مستشفى قفط التعليمى، اليوم الأربعاء، عن تعافى وخروج 9 حالات جديدة من مصابى فيروس كورونا المستجد، بعد تلقيهم العلاج وتحول نتائجهم من سلبية إلى إيجابية.

 

وقال الدكتور أحمد كمال، مدير المستشفى، إنه تم خروج 9 حالات جديدة من مصابى فيروس كورونا، ليصل إجمالى الحالات إلى 319 حالة منذ بداية الموجة الثانية، باعمارهم المختلفة.
 

وأشار مدير المستشفى، إلى أن المستشفى لن تتأخر لحظة عن تقديم الدعم الكامل للمرضى، حتى تم الشفاء الكامل.

 

وأشاد بالدور الذى قام به الفرق الطبية من أطباء وتمريض والعاملين بالمستشفى تجاه المرضى حتى تماثلهم الشفاء التام.

 

وكان محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، أعلن تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقى لقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا، ليصبح إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا في المحافظة 8 مراكز، يأتى ذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح بهدف تخفيف أعباء الانتقال لمن يرغب في أخذ اللقاح.

وأوضح محافظ قنا أن مراكز تلقى اللقاح الجديدة هى "وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، مركز صحة الأسرة بنجع حمادى، جمعية الإخلاص بمركز دشنا، مركز صحة الأسرة بنقادة، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، مستشفى قوص المركزي"، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابة لكل مركز تتراوح ما بين 75 و100 مواطن يوميا.

من جانبه قال الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم استقبال المواطنين لإعطائهم اللقاح بالمراكز الجديدة بدءا من غد الخميس الموافق 13 مايو الجارى على أن تفتح أبوابها أمام الجمهور بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا طوال أيام الأسبوع، داعيا المواطنين إلى ضرورة التسجيل على الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة لتلقى اللقاح، مؤكدا أن اللقاح آمن ومجاني.