رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: موقف مصر الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة قوي ومشرف

النائب علي نور
النائب علي نور

اشاد النائب علي نور، عضو مجلس النواب، بالموقف المصري الرسمي من الأحداث في غزة وقيام إسرائيل بتوجيه قواتها الجوية وقاذفاتها لضرب واستهداف أماكن وأحياء سكنية مأهولة بالسكان، ما أدى الى استشهاد نحو 26 فلسطينيا وإصابة أكثر من 130 آخرين.

وقال نور اليوم، إن تصريحات وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع الطاري لوزاء الخارجية العرب، بتجديد رفض مصر التام واستنكارها الشديد للتصعيد الإسرائيلي في القدس، متهما تل أبيب بانتهاك القوانين الدولية وتقويض حل الدولتين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الممارسات الإسرائيلية الغاشمة، انتهاك للقانون الدولي، وتقويض لفرص التوصل إلى حل الدولتين، وتهديد جسيم لركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ووصف نور بإنه موقف شجاع وقوي وسط الأزمة في حين أن الكثيرين لا يزالون ملتزمين الصمت أمام ما يحدث في فلسطين.

وطالب الناىب علي نور القوات الإسرائيلية بوقف عدوانها فورًا واعتماد التهدئة حتى لاتتفاقم الأمور أكثر من هذا وعلى السلطات الاسرائيلية، وقف سحب الأراضي والمنازل الفلسطينية في حي الشيخ جراح في القدس، وهو ما يعتبر سبب الأزمة الأخيرة وما صاحبها من تصعيد شديد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن "43 % من ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة هم من الأطفال والنساء جراء الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين الآمنين والاحياء السكنية المكتظة".
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن "الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين والأحياء السكنية المكتظة يضع أكثر من نصف سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء في حالة هلع وانعكاسات نفسية خطيرة جراء أصوات الانفجارات المخيفة والمتلاحقة ومشاهد الدمار وضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر".

كما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الإثنين الماضي، إلغاء الاحتفالات في عيد الفطر واقتصارها على الشعائر الدينية وتنكيس الأعلام جراء أحداث القدس.