رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس الفلسطينى وملك الأردن يبحثان التطورات فى القدس وقطاع غزة

محمود عباس
محمود عباس

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الأربعاء، مع العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، التطورات الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس، وقطاع غزة.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن الجانبين بحثا أيضًا الاعتداءات الاجرامية لقوات الاحتلال بحق المُصلين في المسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح، وما يجري الآن من تصعيد إسرائيلي خطير ومرفوض على قطاع غزة.
كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور المشترك، للعمل من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
وتبادل الجانبان التهاني، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
يأتي هذا فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات على قطاع غزة، كما شنت قوات الاحتلال غارة تستهدف منزلًا في بلدة حانون شمال القطاع، فيما أكدت مصادر إسرائيلية اليوم الأربعاء مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين في استهداف جيب عسكري في مستوطنة حدودية.

تصاعد التوترات

وتصاعد التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ بدء شهر رمضان في منتصف أبريل، والاشتباكات الأخيرة هي الأكثر عنفًا منذ عدة سنوات.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم ، تسجيل 27 إصابة جديدة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس.

وذكرت الجمعية- وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: أنه تم نقل 5 إصابات للمستشفى، لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون، مركبات لمواطنين فلسطينيين، واعتدوا على مواطن في عقربا جنوب نابلس.
وقال مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس- وفقا لـ"وفا" - إن مجموعة من المستوطنين اعتدت بالضرب على المواطن، خلال تواجده بمنطقة "الإفجم" شرق عقربا.

وأضاف أن عدة مناطق جنوب المدينة (قصرة واللبن الشرقية ومحيط حاجز زعترة العسكري)، وغربًا في منطقة مفرق جيت صرة، شهدت اعتداءات للمستوطنين واستهداف لمركبات المواطنين.