رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اللبنانى يؤكد أهمية قطاع السياحة فى إطار الاقتصاد المُنتِج للبلاد

الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أهمية السياحة في الاقتصاد المُنتِج، مشيرًا إلى أن لبنان يمتلك كل المقومات السياحية الطبيعية والإنسانية والحضارية التي تجذب السياح من دول العالم إليه.

جاء ذلك خلال لقاء عون، اليوم الأربعاء، مع وزير السياحة رمزي مشرفيه ووفد من ممثلي القطاعات السياحية اللبنانية.

وقال عون: إنه سيفعل ما يلزم من أجل إعادة تنشيط عمل قطاع السياحة على كل الأراضي اللبنانية، لا سيما مع بدء الخروج التدريجي من أزمة وباء كورونا، لافتًا إلى أن الهدف الرئيسي لديه هو إعادة بناء الاقتصاد اللبناني على أسس مُنتِجة سليمة.

من جانبه، قال وزير السياحة إن الحكومة وافقت على أن تقتصر حالة الإغلاق العام للحد من انتشار وباء كورونا خلال عيد الفطر على يومين فقط، على أن يتم تمديد ساعات عمل المطاعم ابتداء من يوم السبت المقبل حتى الساعة الـ 12.30 ليلاً بدلاً من الـ9 مساء، إلى جانب اتخاذ الحكومة قرارًا باستيفاء الفنادق تعرِفتها بالعملات الأجنبية للأجانب الذين يأتون إلى لبنان، أما بالنسبة للأجانب المقيمين على الأراضي اللبنانية، فستبقى التعرِفة بالليرة اللبنانية.

وفي تصريح عقب اللقاء، أعرب وزير السياحة عن أمله في أن يتوصل السياسيون اللبنانيون لحلول للأزمات القائمة في أقرب وقت ممكن من خلال تشكيل الحكومة الجديدة، باعتبار أن الوضع السياسي المضطرب يؤثر كثيرًا في السياحة، مشيرًا إلى أن الأوضاع الأمنية في لبنان مستقرة.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 544 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 533 ألفًا و685 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.


وأشارت الوزارة – في بيان لها – إلى تسجيل 20 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 7527 حالة، في حين يرقد 403 أشخاص في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 118 شخصًا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.


وذكرت الوزارة أن عدد الفحوص المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 16889 فحصًا تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.