رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عيد الفطر

8 أفكار لقضاء عيد فطر «مبهج» في المنزل

عيد الفطر
عيد الفطر

في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا، تفضّل الكثير من العائلات قضاء إجازة عيد الفطر في المنزل، لتجنب التقاط العدوى خصوصا في التجمعات. 

وتقدم «الدستور» للمحتفلين بعيد الفطر المبارك في المنزل برنامجاً ترفيهياً يجعل من قضاء هذه المناسبة السعيدة فرصة للترويح عن النفس: 

1. سهرة لمشاهدة فيلم مع العائلة 

يمكن قضاء ليلة لطيفة في مشاهدة فيلم سهرة من أفلام العيد مع تناول التسالي من لب وسوداني وشيكولاتة لقضاء يوم مميز.

2. إعداد الأطعمة المحببة لديك 

يمكن إعداد قائمة من الأطعمة المحببة خلال أيام العيد فإن الأطعمة المشوية تعد الخيار الأشهر في هذه الأيام والحلويات أيضاً.

3. حفلة غناء أو تمثيل 

يمكن اشتراك العائلة في فيلم قصير أو أغنية والعمل على اختيار الموقع المناسب في المنزل كما يعد ذكرى جميلة للعائلة ويمكن تصويرها بالموبايل.

4. ماسكات بشرة وشعر 

يمكن عمل الماسكات الطبيعية للبشرة والاهتمام بها وكذلك الشعر كنوع من التغيير يمكن صباغته وعمل ماسكات بالمواد الطبيعية كي يتم تغذية شعرك وبشرتك.

5. مشاهدة المسلسلات 

من الممكن تحميل مسلسلات لم تشاهدونها في شهر رمضان ولم تسمح الفرصة بذلك، فالوقت المناسب لها فترة عيد الفطر المبارك.

6. معايدات وألعاب زمان 

يمكن استغلال وقت العيد في الاتصال بالأقارب والأصدقاء لمعايدتهم في عيد الفطر، ويمكن شراء بنك الحظ والكوتشينة وغيرها من الألعاب التى ترجعنا لأيام زمان، وكذلك ألعاب الفيديو جيم.

7. عمل تسريحات مختلفة 

يمكنك عمل تسريحات مختلفة لشعرك وكذلك ارتداء إكسسوارات بشكل مختلف وجديدة وإذا كنت من محبي التسوق أونلاين يمكنك طلب شيء جديد يسبب لك السعادة.

8. مسابقات 

يمكن تنظيم مسابقات مع الأطفال من خلال الرسم والتلوين وتعليق هذه الرسومات في غرفتك كنوع من التشجيع لهم، أو مسابقة معلومات لاكتساب معلومات واجراء منافسة بين الأبناء، ويمكنك أيضًا تجربة اللعب مع العائلة من خلال الألعاب الإلكترونية على الموبايل.