رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بؤر للفيروس».. إجراءات للوقاية من كورونا في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل

صالونات تجميل
صالونات تجميل

حذر أطباء من إمكانية انتقال عدوى كورونا بصالونات الحلاقة والمنتجعات الصحية ومراكز التجميل، حيث إن كل هذه الأماكن تتطلب الاقتراب من الآخرين الذين يقومون بالعمل من قص للشعر أو تنظيف للبشرة أو غيرها من الخدمات التي تقدم في هذه الأماكن، وتتطلب تنظيف وتعقيم بين شخص وآخر، لذا يجب اتباع الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بـ"كوفيد -19"

 

موقع"insider" أشار إلى الإجراءات الوقائية التى يجب اتباعها داخل صالونات التجميل، بجانب غسل اليدين وتطهير المعدات وغيرها من الإجراءات لتجنب نقل فيروس كورونا، وهي:

- يجب اختيار صالون التجميل والذي تعليق لافتة معلنًا التزام بالاحتياطات السلامة، التى تتبعها داخل الصالون، للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء، مثل التباعد الاجتماعي وارتداء القناع .

-الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى داخل الصالون، من خلال البقاء على بعد 6 أقدام على الأقل بين كل شخص وآخر، مع ارتداء القناع داخل سواء عمال أو موظفين أو عملاء، لتقليل انتشار الفيروس.

-تقليل أعداد الزبائن داخل المحل، حيث الاكتفاء بـ30% من أعداد الزبائن خلال اليوم، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الأقنعة .

-يجب على صالونات التجميل على تنظيف الأدوات والأسطح بشكل يومى، وكذلك مقابض الأبواب، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

- مراعاة التباعد الاجتماعي من خلال وضع المقاعد على بعد 6 أقدام بين كل شخص وأخر، للالتزام بالتباعد الاجتماعى، مع التأكد من وجود أربعة أشخاص فقط في مكان الانتظار، مع السماح لمصففى الشعر بالتعامل مع عميل واحد فقط، وتعقيم المكان بين الحين والآخر.

٦-من الضروري فحص درجات حرارة الزبائن، عند الدخول مع التأكد من عدم وجود أى أعراض الإصابة بكورونا، وذلك لحماية الموظفين والعملاء من الإصابة بالفيروس.