رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحذر من الشمس».. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

طقس
طقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي تتزامن مع عيد الفطر المبارك، واعتزام الكثير من المواطنين الخروج والتزاور. 


طقس الأربعاء

وأشار "شاهين" إلى أن البلاد تشهد اليوم الأربعاء طقسًا حارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال ساعات النهار، ولطيف خلال ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بينما ومعتدلًا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

طقس الخميس

وعن أول أبام عيد الفطر المبارك، أوضح "شاهين"، أن طقس الخميس سيكون حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويتحول خلال ساعات الليل ليكون لطيفًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بينما يكون معتدلًا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

هذا بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء والوجه البحري.

طقس الجمعة

ولفت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة ثاني يوم العيد 14 مايو تكون 34 درجة على القاهرة والوجه البحري و27 على السواحل الشمالية، و37 على شمال الصعيد و39 درجة على جنوب الصعيد.

ونوه بأن الطقس سيكون حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصح "شاهين" المواطنين بعدم التعرض للشمس؛ نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في محافظات الصعيد، خوفًا من تأثير ذلك على صحتهم.