رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة».. معارض ملابس ومساعدات للأسر الأقل دخلًا بالمحافظات

حياة كريمة
حياة كريمة

فى إطار مبادرة «حياة كريمة» والتى تستهدف القرى الأقل دخلاً، أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت من اليوم الأربعاء، تنظيم معارض لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان بجميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية المختلفة، وخاصة للأسر غير القادرة. 

وأشار مدير عام جمعية الأورمان، إلى تقديم كل الدعم والعون لأبناء المحافظات في القرى والنجوع وخاصة القرى التي ينفذ فيها البرنامج الرئاسي حياة كريمة، حيث تم خلال شهر رمضان المبارك توزيع أكثر من 500 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية المختلفة بالتعاون مع أكبر شركات القطاع الخاص.

وأكد شعبان، دور صندوق تحيا مصر في انطلاق حملة قافلة "أبواب الخير" لدعم الآلاف من الأسر الأولي بالرعاية بتوزيع كراتين مواد غذائية ودواجن وبطاطس، مضيفًا أنه تم توزيع لحوم بلدي ولحوم مستوردة خلال الشهر الفضيل ابتداء من المحافظات الحدودية وشملت جميع المحافظات.

وأكد أن التوزيع بدأ قبل حضور شهر رمضان بأسبوع على الأقل، وأن التوزيع تم بالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية أهلية صغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات برعاية المحافظين .

وأوضح أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالى، والأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة، بالقرى والنجوع، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة إلى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم.

ولفت إلى أن عددًا من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان في سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة على قلوبهم فى الشهر الكريم.
 

كما يأتي ذلك ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غير القادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي فى أيام عيد الأضحى المبارك.