رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصناعة تبحث مع «بي إس إتش» العالمية خطتها الاستثمارية في مصر

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع مسؤولي شركة «بي إس إتش» إحدى شركات مجموعة روبورت بوش العالمية، برئاسة لويس الفاريز الرئيس التنفيذي لشركة "بي إس إتش للأجهزه المنزلية – مصر"، حيث تناول اللقاء استراتيجية الشركة التوسعية بالسوق المصري ومشروع الشركة الجديد في مصر لإنتاج الأجهزة المنزلية.

حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى محمد السيد مدير ادارة اوروبا بالتمثيل التجاري ومراد جندي مدير المشروع بشركة بي إس إتش وأحمد رياض المدير المالي للشركة.

وقالت الوزيرة في بيان للوزارة اليوم، إن اللقاء استعرض مشروع الشركة الجديد في مصر لإنتاج وتصنيع الأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان، والذي يستهدف تلبية احتياجات السوق المصري من الاجهزة المنزلية والتصدير لعدد من أسواق دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأكدت جامع حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات والخبرات الصناعية العالمية للسوق المصري، وبما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي والارتقاء بالصناعة الوطنية والارتقاء بجودة وتنافسية المنتجات الصناعية المصرية، وخلق المزيد من فرص العمل.

وأشارت إلى أن خطط الشركة التوسعية في السوق المصري تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الإقليمية العالمية، مشيرةً إلى أن مشروع الشركة الجديد في مصر سيسهم في توطين التكنولوجيات الصناعية الألمانية في مجال الاجهزة المنزلية في السوق المصري.

يذكر أن الشركة وقعت مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع مع الحكومة المصرية خلال عام 2019 ويجرى حالياً الانتهاء من كافة الاجراءات المشروع تمهيداً لبدء عملية الإنشاءات.

وتقام المرحلة الأولى للمشروع على مساحة 80 ألف متر مربع وتسهم فى توفير المزيد من فرص العمل وتعتمد على أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال صناعة الأجهزة المنزلية.

ومن جانبه أكد لويس الفاريز الرئيس التنفيذي لشركة "بي إس إتش للأجهزة المنزلية – مصر " حرص الشركة على الاستثمار والتوسع في السوق المصري باعتباره أحد أهم المحاور التصنيعية والتصديرية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة وقعت مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع مع الحكومة المصرية خلال عام 2019 ويجرى حاليًا الانتهاء من كافة الإجراءات المشروع تمهيدًا لبدء عملية الإنشاءات.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تقام على مساحة 80 ألف متر مربع وتسهم فى توفير المزيد من فرص العمل وتعتمد على أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال صناعة الأجهزة المنزلية.