رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بـ«التعليم»: 80% فقط من المدارس سلمت استمارات الثانوية للكنترول

وزير التعليم
وزير التعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتجهيز كنترولات الثانوية العامة استعدادا لعقد الامتحانات المقرره في 4 يوليو المقبل إلكترونيا على أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ونائب الوزير لشؤون المعلمين، اجتمع أمس الثلاثاء مع رؤساء كنترولات الثانوية العامة للوقوف على أخر استعدادتهم، والاطمئنان على موقف مدارس الثانوية العامة التي سلمت استمارات تقدم طلاب الثانوية العام لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام للكنترولات.
 

وأكدت المصادر لـ"الدستور"، أن جميع المدارس لم تنتهي من تسليم الاستمارات، والتي انتهت منها لم تتعدى نسبة الـ80 % من إجمالي الاستمارات المطلوب تسليمها بعدد الطلاب، والمسجلة على موقع الوزارة.

كانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها عاجلا للمدارس الثانوية بشأن الاستعداد للامتحانات التجريبية للثانوية العامة المقرر إجراؤها في مايو الجاري.

ونبهت الوزارة على جميع المدارس الثانوية بضرورة عدم فصل الأجهزة نهائياً خلال فترة الإجازات، مشيرة إلى أن الامتحانات التجريبية سيتم إجراؤها الأحد 23 مايو الجاري.